عملية تضييق المهبل جراحيا في تركيا

عملية تضييق المهبل جراحيا في تركيا

عملية تضييق المهبل جراحيا، هي إحدى العمليات الجراحية التجميلية التي تعمل على تضييق وتشديد المهبل، لإعادة المهبل إلى حجمه الطبيعي للمتعة في العلاقة الزوجية، وخاصة بعد الولادة الطبيعية المتكررة أكثر من مرة، وهو ما يعمل على توسيع حجم المهبل، ويتم تضييق المهبل عن طريق الجراحة أو بواسطة الليزر، وذلك حسب الحالة التي يحددها الطبيب.

ما هي عملية تضييق المهبل جراحيا؟

عملية تضييق المهبل جراحيا هي عبارة عن عملية جراحية تخلق أو تضخم المهبل. يمكن إجراء عملية تضييق المهبل جراحيا في تركيا لأسباب مختلفة ، بما في ذلك تصحيح العيوب والتشوهات الخلقية ، وعلاج السرطان. تتضمن جراحة تضييق المهبل إعادة تشكيل الشفرين الصغيرين  أو ماجورا.

عملية تضييق المهبل جراحيا في تركيا

من هم المرشحون لعملية تضييق المهبل؟

المرشحون الممتازون لهذه العملية هم من النساء اللواتي يتمتعن بصحة جيدة ولديهن توقعات واقعية فيما يتعلق بالعملية الجراحية ونتائجها.

يعد هذا النوع من الجراحة مفيدا في الحالات التالية:

ترغب السيدات اللواتي يمررن بسن اليأس في تحسين وتجديد تجاربهن الجنسية.

النساء اللاتي عانين من صعوبة كبيرة في الولادة ؛ لا ترغب في الحمل مجددا بعد الآن وتتراوح أعمارهن ما بين 30 و 60 عامًا. ومع ذلك ، فإن هذه الجراحة آمنة بشكل عام لجميع السيدات فوق سن 18.

ماذا تفعل جراحة تضييق المهبل؟

تعمل عملية تضييق المهبل بشد القناة المهبلية ، وزيادة عرضها و عمقها، وإعادة تشكيل الشفرين، وتحسين الحساسية ايضا. يمكن تنفيذ الإجراء أيضا لمساعدتك على الظهور بالشكل الذي تريده.

لقد قيل العديد عن مدى أهمية أن تشعر السيدات بالثقة في أجسادهن. تساعد عملية  تجديد المهبل في ذلك لأنها يمكن أن تحسن بشكل فعال من ثقتك بنفسك ومظهرك.

التخدير لعملية تضييق المهبل جراحيا في تركيا

يستعمل التخدير الموضعي  من أجل تخدير المنطقة المحيطة بالمهبل. وهذا النوع من التخدير عادة لا يجعل الشخص يحس بالنعاس أو التعب.

التخدير العام ، يجعلك تنام بعمق حتى لا تحس بأي ألم أثناء الجراحة. إذا كنت تعاني من بعض الحالات الصحية الأخرى أو كنت تتناول بعض الانواع من الادوية ، فقد تحتاج إلى ضرورة استخدام هذا النوع من التخدير.

من الممكن أيضًا الحصول على مزيج من التخدير العام  والتخدير الموضعي، والذي يسميه أطباء التجميل التخدير العام مع التخدير. يكون هذا النوع من الجراحة ملائما عندما تكون هناك تغييرات جراحية واسعة النطاق وإصلاحات ضرورية  على مستوى منطقة المهبل ؛ يسمح للمرضى بتجربة ألم أقل عند الاستيقاظ بعد انتهاء العملية الجراحية.

ما هي فوائد جراحة تضييق المهبل؟

هناك الكثير من الفوائد لعملية تضييق المهبل في تركيا ، نذكر منها البعض على الشكل التالي:

1. مظهر أكثر أنوثة

يمكن أن ينتج عن جراحة تضييق المهبل مهبل مشابه للنساء ذوات الجنس المتوافق مع الجنس. وذلك لأن جراح التجميل يستخدم الجلد والأنسجة الأخرى من جزء آخر من الجسم لإنشاء قناة مهبلية جديدة. مثل ، استخدام جلد القضيب أو جزء من القولون لإنشاء قناة مهبلية جديدة مشابهة تماما لتلك الخاصة بالنساء المتوافقين مع الجنس.

2. تحسين الرضا الجنسي بين الزوجين

تعني القناة المهبلية الجديدة  أيضًا أنك ستتمكن من ممارسة الجنس الاختراق مع شريك حياتك وهو أمر تفتقده الكثير من النساء المتحولات بعد التحول.

3. تحسين الثقة بالنفس واحترام الذات.

يساعد المظهر الأكثر أنوثة على تحسين احترامك لنفسك وتحسين إدراك الآخرين لك. ستشعر بالمزيد من الثقة بشأن هويتك ، لذلك سيكون هناك ضغط أقل على ذاتك عند التفاعل مع الأشخاص في المواقف الاجتماعية أو في العمل.

كيف تستعد قبل جراحة تضييق المهبل؟

قبل إجراء  العملية سوف تتحدث مع الجراح التجميل  عن:

  1. أهدافك ولماذا تريد إجراء هذه الجراحة.
  2. حول تاريخك الطبي.
  3. حالتك الطبية الحالية.
  4. نوع الدواء الذي تتناوله .

بينما سيقوم جراح التجميل بما يلي:

  1. تقييم حالتك الصحية.
  2. فحص منطقة المهبل.
  3. طلب الاختبارات المعملية.
  4.  مناقشة النتائج المحتملة للعملية الجراحية والمخاطر والمضاعفات.

في نهاية الاستشارة ، سيحدد جراح التجميل ما إذا كنت المرشح المناسب لجراحة تضييق المهبل أم لا.

إذا كان الأمر كذلك ، فسوف يعطونك العديد من التعليمات قبل الجراحة مثل الحد عن التدخين ، وتجنب تناول دواء الأسبرين أو بعض الانواع الاخرى من الأدوية ، والتوقف عن تناول الطعام في الليلة السابقة للجراحة.

يجب أن تفهم كافة تفاصيل الإجراء من خلال طرح أسئلة على طبيبك تساعدك على الشعور بالراحة قبل الخضوع للعملية.

عملية تضييق المهبل جراحيا في تركيا

يتم إجراء الجراحة تحت تأثير التخدير العام ، مما يعني أنك ستكون نائمًا وخالٍ من الشعور بالألم أثناء العملية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن كافة العمليات الجراحية تنطوي على خطر الإصابة بالنزيف أو العدوى ، لذلك من الأكثر أمانًا للمرضى تجنب كل الأنشطة التي قد تعرضهم لخطر الإصابة لمدة ستة أسابيع بعد العملية الجراحية.

تستغرق هذه الجراحة حوالي ساعتين ويتم إجراؤها في غرفة العمليات في ظل ظروف معقمة.

أولاً ، يعمل الجراح شقًا فوق نهاية فتحة الشرج بشكل  مباشر ويبدأ المهبل  والذي عادة ما يتطلب  غرزًا بعد ذلك ؛ كما يقومون بعمل شق آخر  على مستوى القناة المهبلية.

أثناء العملية الجراحية، يعملون بازالة الجلد الزائد من حول الشفرين الصغيرين والماجورا ، ثم يقومون باضافة طعوم الأنسجة الرخوة أو حقن الدهون على مستوى هذه المناطق حسب الحاجة مما يساعد في خلق مظهر طبيعي مع الحفاظ على المرونة.

قد لا تكون  العملية الجراحية مناسبة إذا كان لديك ندوب على مستوى داخل المهبل أو مشاكل أخرى تتعلق بالوقت الذي تستغرقه مثل حركات الأمعاء أو ممارسة العلاقة الجنسية بعد الجراحة.

التعافي من جراحة تضييق المهبل

تختلف عملية التعافي بعد جراحة تضييق المهبل حسب نوع الجراحة التي خضعت لها.

على العموم:

قد تشعر بعدم الراحة أثناء فترة التعافي من جراحة تضييق المهبل. تشمل الأعراض الشائعة وجعًا على مستوى منطقة المهبل وألمًا في الحوض يتم تخفيفه من خلال الجلوس على وسادة بين ساقيك.

بالإضافة إلى ذلك ، أبلغ بعض المرضى عن احساسهم بالخدر في أعضائهم التناسلية خلال فترة التعافي، والذي سيهدأ بمرور الوقت ولكن من الممكن أن يستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بعد العملية الجراحية.

ما هي المخاطر المتوقعة من جراحة تضييق المهبل؟

لحسن الحظ ، فإن مخاطر هذه الجراحة نادرة. ومع ذلك ، مثل أي عملية جراحية أخرى ، هناك بعض المضاعفات الجانبية  المحتملة ،

التي تشمل:

من المهم العثور على جراح ذو خبرة كبيرة في مجال الإجراءات المهبلية.

عملية تضييق المهبل جراحيا في تركيا

هل عملية تضييق المهبل الجراحية مؤلمة؟

يختار معظم المرضى إجراء هذه الجراحة تحت تأثير التخدير العام حتى لا يحسوا بأي ألم. بعد العملية ، ستعاني من الألم وعدم الراحة بشكل عام، ويتم التحكم فيهما عن طريق الأدوية ، وعادة ما تتلاشى هذه الأعراض في غضون أيام قليلة

هل يمكن ان يتوسع المهبل بعد عمليه التضييق؟

حتى لا يتوسع المهبل مرة أخرى ما عدا بالولادة الطبيعية، يجب ممارسة الرياضة وتمارين لتقوية عضلات الحوض بشكل يومي، مثل تمارين كيغل.

كم المدة التي يلتئم فيها الجرح عملية تضييق المهبل؟

وتقدّر مدة التعافي من جراحة تضييق المهبل بشهر ونصف بعد العملية الجراحية.

أيهما أفضل عملية تضييق المهبل جراحة ولا ليزر؟

يتم استعمال تقنية الليزر للتضييق من خلال إعادة تشكيل الكولاجين، وتعمل الجراحة على إغلاق فجوة العضلات المهبلية، حيث قد تكون نتائج تقنية الليزر محدودة.

كيف اعرف ان مهبلي ضيق أو واسع؟

علامات تشير إلى اتساع المهبل: إذا كنتِ تستطيعين إدخال ثلاثة اصابع أو أربعة بسهولة داخل المهبل بدون مقاومة. عدم انقباض عضلات المهبل. قلة المتعة الجنسية عند عملية الإيلاج وصعوبات كبيرة في الوصول للرعشة الجنسية.

هل ادخال الاصبع يسبب توسع في المهبل؟

لا يتوسع المهبل بإدخال إصبع، لأنه مرن وقادر عل التمدد، وإعادة الانكماش مجددا.

وإلى هنا احبتى الكرام نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال عبر موقع عافيتك ونتمنى منكم زوارنا الكرام ترك تعليق اسفل المقالة ونتمنى لكم دوما ان تكون بصحة جيدة باذن الله وان يكون يومكم مليئ بالفرح و السعادة تابعونا عبر موقعنا afiyatok.com دائما يقدم الكم محتوى جديد ومفيد

Exit mobile version