علاج الشهوة للعزباء بطرق فعالة

علاج الشهوة للعزباء بطرق فعالة

الشهوة الزائدة للعزباء من إحدى العوامل التي تزعج  الكثير من الفتيات وتؤثر ايضا على الحالة المزاجية، وفي بعض الأحيان تعرض الفتاة لحالة الاكتئاب؛ نتيجة ارتفاع الهرمونات المسؤولة عن الشهوة الجنسية، والشعور بطاقة كبيرة لا يمكنها تفريغها، وهذا الدافع يجعل الفتاة في حالة من التوتر الدائم، اذن كيف يمكن علاج الشهوة للعزباء؟

يرى العلماء أن ارتفاع الرغبة الجنسية لدى النساء من الأمور الصحية، لكن هناك شروط تتحكم في هذا الأمر حيث تكون مؤشراً ما بين القدرة على ممارسة الجنس بشكل جيد أو تحول الأمر لإدمان، إذ يجعل المرأة في ممارسة دائمة ومتكررة للعلاقة الجنسية، بالتالي تعرض حالتها الصحية للخطر وخاصة الصحة التناسلية.

في هذا المقال سنخبرك عن طرق علاج الشهوة الزائدة للعزباء واسبابها.

الشهوة الزائدة للعزباء

توجد عدة عوامل مختلفة وراء الشهوة الجنسية الزائدة عند العزباء، إذ كشفت النتائج والأبحاث العلمية أن الشهوة الزائدة عند النساء بشكل عام سواءً العزباء أو المتزوجة تعتبر أمراً صحياً لا بأس به، لكن عندما تزيد بشكل مفرط فيجب على المرأة الذهاب في اقرب وقت للطبيب المتخصص في الأمراض التناسلية، أو التحدث مع معالج نفسي إذا كان الأمر متعلقاً بذلك، أو بعض المواقف السيئة السابقة المتعلقة بالعلاقة الحميمة.

تشعر المرأة بأنوثتها عندما تمارس العلاقة الجنسية، إذ عدم حصولها على هذه المتعة لفترة طويلة، خاصة في حالة ارتفاع الهرمونات في الجسم بشكل ضخم، يصبح الأمر أكثر صعوبة على الفتاة العزباء.

كشفت دراسة أمريكية جُربت على بعض النساء العازبات اللاتي لديهن شهوة جنسية زائدة،أن عندما زادت الشهوة لدى الفتيات ولم يجدن أمامهن حلولاً لتفريغ هذه الرغبة فقد لجأوا لبعض الحلول الخطيرة مثل ممارسة العادة السرية، أو الضغط على مناطق حساسة في الجسم أدت إلى حدوث إصابات خطيرة في أجسامهن؛ فإذا لاحظتِ هذا الأمر على ابنتك او اختك فعليك بعرضها على الطبيب دون تردد.

علاج الشهوة للعزباء بطرق فعالة

علاج الشهوة للعزباء

هناك بعض الأدوية التي تساعد على علاج الشهوة الزائدة عند العزباء لكن يفضل أن تكون تحت إشراف الطبيب، وتشمل ما يلي:

أسباب الشهوة الزائدة عند الفتاة العزباء مختلفة فهي أمر غير ثابت وتتغير من فتاة لأخرى  وذلك بناءً على صحة الجسم

ونشاط الهرمونات ايضا، ومدى قدرتها على النشاط الجسدي، لذلك ينصح بعلاجها.

كيفية التخلص من الرغبة الزائدة عند العزباء

اتباع حمية غذائية

قد يبدو هذا غريب نوعا ما بالنسبة لك لكن عند اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من المنشطات الجنسية يؤدي ذلك إلى تهدئة الدوافع الجنسية خاصةً وقت عملية التبويض أو بعد انتهاء الدورة الشهرية.

من الضروري الابتعاد عن تناول الشوكولاتة الداكنة والمنبهات، والأطعمة الحارة والفواكه الجافة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والسكريات، وهذه الخطوة تقلل من إنتاج الهرمونات في الجسم المسؤولة عن الشهوة، بالتالي يمكنك السيطرة  على هذا الشعور بشكل تدريجي.

العلاج النفسي

إذا كان الأمر يسبب لك بعض الأزمات النفسية كتغير حالتك المزاجية بشكل كبير، أو الإصابة بالتوتر والقلق، في هذا الحالة يفضل استشارة طبيب نفسي، للتحدث معه عند أسباب زيادة الشهوة الجنسية، وتحدد بعض الجلسات النفسية العديدة  سواء فردية أو جماعية التي تعمل على مواجهة هذا النوع من الإدمان الجنسي، أما اذا اردت التحدث مع الطبيب بمفردك يمكنك طلب ذلك.

البحث عن شريك حياتك

قد يبدو هذا الحل غير فعال بالنسبة للكثير من الفتيات خاصة عندما يتعلق الأمر بعدم إيجاد الشخص المناسب، لكن في هذه الحالة عليكِ بتكثيف البحث المستمر بشكل عقلاني؛ لكي لا تشعري بالوحدة التي تؤثر على صحتك الجسدية والنفسية.

أسباب الشهوة الزائدة عند العزباء

توجد عدة أسباب مختلفة تؤدي إلى زيادة الشهوة عند العزباء وتشمل:

حدوث تغيير على مستوى الهرمونات

يمكن أن يحدث تغيير في مستويات الهرمونات الجنسية مثل هرمون الإستروجين والبروجسترون والتستوستيرون، إذ يحدث هذا التغيير على مراحل في الحياة، ولكن من الممكن أيضا أن يحدث خلال يوم واحد، وهذا الأمر الذي يجعل الشهوة الجنسية تزيد بشكل غير طبيعي، وبالتالي ترفع من الدافع الجنسي عند العزباء.

تُرفع مستويات هرمون الإستروجين في الجسم قبل وأثناء عملية التبويض، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية وفي الوقت نفسه رُبطت مستويات هرمون التستوستيرون المرتفعة في الجسم لدى الرجال بزيادة الرغبة الجنسية، والمستويات العالية من هرمون التستوستيرون شائعة عند الرجال الأصغر سناً والرياضيين الذين يستخدمون المنشطات بشكل كبير.

الوصول إلى سن البلوغ

عندما تصل الفتاة الى مرحلة البلوغ، ترتفع الهرمونات في الجسم تلقائيا، وتصبح غير منتظمة ودائمة التغيير والتجدد، وهذا

الأمر الذي يزيد الرغبة والشهوة في ممارسة الجماع، نتيجة إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم لـ10 أضعاف معدله الطبيعي.

زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون ووصوله لهذا الحد، يكون سبباً علمياً وراء زيادة الإثارة الجنسية.

أو الشهوة الجنسية لدى العزباء، تظل هذه العملية دائمة ومستمرة طوال فترة البلوغ.

أما عن النساء البالغات التي يتراوح أعمارهن ما بين 27-45 فقد يكون السبب الرئيسي عاملاً نفسياً خاصة في حالة

تأخر الزواج،ويبدأ العقل تلقائيا التفكير بالأمور الجنسية، يعتبر دافع قوي يؤدي إلى زيادة الشهوة عند النساء.

مشاهدة الصور والأفلام الإباحية

من ضمن الحيل التي تزيد الرغبة الجنسية هي مشاهدة الأفلام الإباحية التي تجعل الجسم في حالة عالية من النشاط الجنسي.

وبالتالي تبدأ الهرمونات تلقائيا في التصاعد وتزيد من الدافع الجنسي بشكل كبير.

في حالة عدم تفريغ هذه الطاقة وتكرارها عدة مرات يحدث خلل في الجسم.

وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب والتوتر.

فقدان الوزن الزائد

كشفت دراسة علمية أجريت عام 2019 أن هناك علاقة بين فقدان الوزن وزيادة النشاط البدني مع زيادة الرغبة الجنسية، إذ أوضحت النتائج أن الإثارة الجنسية تزيد عند النساء بشدة قدرة القلب والأوعية الدموية على التحمل؛ لذلك يمكن للنشاط البدني أن يرفع من  الدوافع الجنسية، وفي هذه الحالة من الضروري التحدث مع معالج نفسي؛ ليساعدك على السيطرة و التحكم في هذا الأمر.

التوتر والقلق

يتعرض البعض الى التوتر والقلق الناتج عن ضغوطات الحياة، أو عند الشعور بالاكتئاب والإحباط، وفي هذه الحالة يشتاق الشخص إلى وجود شخص يسانده في لحظات الضعف، وهذا التفكير يزيد الدافع الجنسي أكثر من الطبيعي؛ نتيجة ارتفاع مستوى الكورتيزول في الجسم الذي يجعلك ترغب في الهروب من هذه المشاعر،وبالتالي تختار المرأة اللجوء لهذا التفكير.

أسئلة قد تهمك

ماذا تفعل المرأة العزباء اذا هاجت شهوتها؟

يجب على العزباء التحلي بالإيمان بالله تعالى: لأن قوة الإيمان بالله تساعد الإنسان على كبح رغباته وشهواته، والتحلي بالإيمان والالتزام بالعبادة يعصم الإنسان  من عن الوقوع بالخطأ والمعاصي ويزيد من إدراك الفتاة العزباء لطبيعتها الجسدية والنفسية وتهدئة رغباتها الجنسية ريثما تشبعها بالوسائل الشرعية.

متى تزداد الشهوة عند البنت؟

تزداد الشهوة عند البنت العزباء اثناء فترة التبويض فهي أفضل الأوقات التي تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء بشكل كبير. وتأتي فترة التبويض بعد انتهاء الدورة الشهرية بحوالي أسبوع، وقد تلاحظ المرأة نزول بعض الإفرازات المهبلية البسيطة خلال هذه الفترة كعلامة مميزة لفترة التبويض.

هل الشعور بالشهوة امر طبيعي؟

التعبير عن الجنس هو جزء طبيعي خلال دورة حياة الإنسان، لكن زيادة معدل الرغبة الجنسية بشكل مفرط قد يؤدي إلى الإصابة بمرض فرط النشاط الجنسي. أن زيادة الرغبة الجنسية يمكن أن تكون بسبب تناول بعض الأنواع من الأدوية التي تسبب آثار جانبية تؤدي إلى زيادة في معدل فرط الغدة الجنسية.

ماذا يحدث عندما تشتهي المرأة؟

عندما تشتهي المراة تصبح أعضائها التناسلية الخارجية متورمة و محتقنة بما في ذلك البظر و المهبل والفرح ،

و الشفران الداخليان و الخارجيان،نتيجة زيادة ضغط الدم، كما أصبح أيضا الجزء العلوي من مهبلكِ أكثر اتساعاً.

هل يجوز فرك الفرج؟

لا يجوز فرك الفرج اطلاقا لقوله تعالى :

والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون.

هل تشتهي المرأة مثل الرجل؟

الشهوة في المرأة والرجل تتعلق بعدة عوامل مثل البناء الجسدي والهرمونات وغيرها، وليس هناك حكم عام، فبعض النساء والرجال تزيد رغبتهم الجنسية أو تقل حسب الأسباب والظروف، فالمرأة هي بحاجة للجنس مثل الرجل ، فهذه رغبة الاهية، ولكن تعتمد على حالة وظروف كل شخص

علاج الشهوة للعزباء بطرق فعالة

وختامًا نرجو أن نكون قد أجبنا عن كافة التساؤلات التي تتردد في ذهنك عن الشهوة الجنسية للعزباء ومتى تزيد هذه الشهوة وبعض الطرق لعلاجها.

ونتمنى حقا ان يكون مقالنا هذا قد نال اعجابك بشكل كبير وان تكون استفدت منه الكثير من المعلومات المهمة.

 لا تنسى مشاركة هذا المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع اصدقائك وأقاربك .

لقائنا يتجدد مرة اخرى على موقعك عافيتك في موضوع اخر.

Exit mobile version