علاج الثالول التناسلي بشكل نهائي

علاج الثالول التناسلي بشكل نهائي

تستخدم الأدوية الموضعية على هيئة كريم لإزالة الثالول التناسلي من خلال وضعها على الثالول مباشرة عدة أيام في كل أسبوع، وقد تمتد مدة علاج الثالول التناسلي إلى أسابيع.

يتلقى الشخص المصاب هذا النوع من العلاج في المستشفى تحت إشراف الطبيب المختص، أو في المنزل مع مراعاة اتباع إرشادات وتعليمات الطبيب بدقة، ويمنع استعماله دون وصف الطبيب، أو في علاج الثآليل التناسلية عند المراة الحامل، أو النساء  اللاتي يخططن للحمل.

علاج الثالول التناسلي بالعمليات

علاج الثالول التناسلي بالكي الكهربائي

يستخدم الكي الكهربائي لتدمير وحرق الثؤلول التناسلي، ويجرى تحت تأثير التخدير الموضعي، ولكن هل يرجع الثالول التناسلي بعد الكي الكهربائي؟ وجد أن الكي الكهربائي فعال بشكل كبير في إزالة الثآليل التناسلية، وتقل احتمالية عودة الثآليل مجددا بعد الكي الكهربائي.

علاج الثالول التناسلي بشكل نهائي

علاج الثالول التناسلي بالتبريد

يعتمد علاج الثالول التناسلي بالتبريد على تجميد الثؤلول باستعمال النيتروجين السائل، وعندما يبدأ الجلد بالشفاء تتلاشى الثآليل، ربما يحتاج المريض أكثر من جلسة واحدة حتى يتلاشى الثؤلول بشكل تام.

علاج الثالول التناسلي باستخدام الليزر

يعتمد علاج الثآليل التناسلية بتقنية الليزر على توجيه حزمة ضوئية مكثفة من اجل تدمير الثآليل التناسلية وعلاجها نهائيا، وعادة ما يكون علاج الثالول التناسلي باستخدام الليزر مخصصاً للثآليل الكبيرة في الحجم والتي يصعب علاجها، ولكن قد يترك العلاج بتقنية الليزر بعض الندوب.

علاج الثالول التناسلي بواسطة حقن الانترفيرون

يحقن الإنترفيرون داخل الثؤلول، وتعتبر آلية عمله غير معروفة، ولكن تأثيره يعد كعامل مضاد لتكاثر الخلايا، وتعديل الاستجابة المناعية يلعب دوراً كبيرا في العلاج.

علاج الثالول التناسلي بواسطة الجراحة

يمكن استئصال الثؤلول التناسلي جراحياً في بعض الحالات باستخدام أدوات طبية تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام، وعادة ما يستخدم الطبيب أكثر من طريقة واحدة لعلاج الثالول التناسلي في ذات الوقت.

ومن الجدير بالذكر أن علاج الثالول التناسلي لا يسبب ألماً شديداً، ولكنه قد يسبب الم طفيفاً، وتهيجاً، وتورماً لمدة تصل الى يومين، وفي هذه الحالة من الممكن تناول بعض المسكنات التي لا تحتاج لوصفة طبية.

علاج الثالول التناسلي باستخدام الاعشاب

لم تعتمد منظمة الغذاء والدواء الأمريكية علاجات بديلة لحالة الثآليل التناسلية حتى الآن، ولكن وجد أن بعض الأعشاب الطبيعية فعالة عند استعمالها موضعياً في التخفيف من الم الثآليل التناسلية، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها، وفيما يلي نذكر البعض من هذه الأعشاب:

مستخلص الشاي الأخضر:

يستخدم نوع معين من الشاي الأخضر يدعى السينيكاتيكينات كعلاج موضعي لعلاج الثاليل التناسلية الخارجية وفي القناة الشرجية، ويوجد على شكل مرهم يمكن شراؤه، أو تحضيره في المنزل من خلال خلط بضع قطرات من مستخلص الشاي الأخضر مع زيت جوز الهند ويستعمل موضعياً على الثآليل.

زيت شجرة الشاي:

يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للفيروسات والفطريات، لذا قد يفيد في علاج الثآليل التناسلية للرجال والنساء معا، ولكنه لا يستعمل داخل الشرج أو المهبل، حيث يستعمل زيت شجرة الشاي في علاج الثالول التناسلي من خلال خلط 4 إلى 5 قطرات من زيت شجرة الشاي المخفف مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ووضعها بشكل مباشر على الثؤلول التناسلي عدة مرات في اليوم، كما يجب الحذر عند استعمال زيت شجرة الشاي وإجراء اختبار حساسية الجلد في الأول، فقد يتسبب في احتراق أو تهيج الجلد.

بندق الساحرة:

أثبتت دراسة ألمانية احتمالية فاعلية بندق الساحرة في علاج عدوى فيروس الورم الحليمي البشري المسببة لحدوث الثآليل التناسلية، حيث يوضع سائل مستخلص من بندق الساحرة على الثآليل لمدة 10 دقائق ثم يزال بقطعة قماش تكون جافة، ويجب الحذر في استعماله كما في زيت شجرة الشاي.

الثوم:

قد يفيد علاج الثآليل التناسلية باستعمال الثوم لما له من خصائص مضادة للفطريات والفيروسات، يمكن استعماله  عن طريق وضع مستخلص الثوم أو معجون الثوم المهروس بشكل مباشر على الثآليل، وتغطيتها بضمادة لمدة ساعة كاملة ثم يغسل جيداً بالماء، ويكرر مرتين خلال اليوم، ومن الممكن كذلك علاج الثالول التناسلي عند الرجال بالثوم وزيت الخروع من خلال نقع قطعة شاش في مزيج الثوم والزيت ثم وضعه على الثؤلول التناسلي، ويتركك عليه طوال الليل ويغسل في الصباح بالماء.

العسل:

لم يثبت إلى الآن فاعلية العسل في علاج الثالول التناسلي رغم فاعليته في علاج الثآليل الجلدية التي تظهر على مستوى اليد أو القدم، حيث يحتوي العسل على إنزيمات علاجية بالإضافة إلى حمضيته الطبيعية التي تساعد بدزرها في القضاء على الثآليل.

الخل:

قد يستخدم خل التفاح في علاج الثاليل التناسلية في البيت، حيث يحاكي عمله الأدوية الموجودة  في الصيدلية التي تحتوي على مكونات حمضية تعمل بدورها على قتل الفيروس، كما أنه يحول سطح الثاليل التناسلية إلى نسيج جاف متقشر من الممكن تقشيره بسهولة بعد ذلك.

يستخدم علاج الثآليل التناسلية بالخل من خلال غمس قطعة قطن في خل التفاح ثم وضعها فوق الثآليل مباشرة وتركها مدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم تغسل المنطقة جيداً بالماء، و تكرر هذه العملية 3 مرات خلال الأسبوع  إلى أن يتحول سطح الثؤلول التناسلي إلى نسيج جاف متقشر.

 افضل كريم لعلاج الثالول التناسلي Neo-Cream Sting (رابط الطلب)

 

يعتبر كريم Neo-Cream Sting مكن افضل المنتجات التي تعمل على علاج الثاليل التناسلية بشكل نهائي وعدم عودة الثالول التناسلي مرة اخرى لنفس المنطقه.

المكونات

يتكون كريم علاج التاليل التناسلية Neo-Cream Sting على مكونات طبيعية ولها فعالية عالية وهي كالتالي: مستخلصات الاليوفيرا ، مستخلصات اوراق الشاي الاخضر، مستخلصات الفلفل الاحمر، مزيج فيتامينات أساسية مركزة، وخلاصة شهد العسل الابيض.

طريقة الاستخدام

يستخدم كريم علاج التاليل التناسلية Neo-Cream Sting مره واحده في اليوم، حيث يقوم الشخص بدهن مكان الثالول بالكريم ثم يتم غسل المنطقه جيدا بعد نصف ساعه تقريبا بالماء والصابون.

الاعراض الجانبية

جميع مكونات العلاج طبيعية 100% وليس له اية اعراض جانبية على الاعضاء التناسلية.

طريقة الطلب والتوصيل

يمكنك طلب كريم التاليل التناسلية Neo-Cream Sting عبر (رابط الخصم 33٪) المخصص لزوار موقع عافيتك .

اسئلة زوار الموقع حول علاج الثالول التناسلي

هل يمكن علاج الثالول التناسلي نهائيا؟

لا يمكن علاج الثآليل التناسلية بشكل نهائي، فإزالة الثالول التناسلي لا يعني علاج عدوى فيروس الورم الحليمي البشري

المسبب في حدوثها، فقد يبقى الفيروس داخل الجسم في حالة الخمول بعد إزالة الثآليل، وقد تعاود الثآليل التناسلية الظهور

مجددا في بعض الحالات.

كيف اتخلص من الثالول في المناطق الحساسة؟

يعتبر خل التفاح أحد طرق علاج الثآليل التناسلية المحتملة، فمكوناته تُشبه إلى حد كبير الأدوية التي تستوجب وصفة طبية،

والتي تستخدم في قتل الفيروس المُسبب في حدوث الثآليل، و يُمكن وضع قطرات من خل التفاح على قطعة نظيفة من

القطن أو الشاش، ثم تمرية قطعة القطن على الثآليل.

ما سبب وجود ثآليل في المنطقة التناسلية؟

هناك أكثر من 40 سلالة من فيروس الورم الحليمي البشري التي تؤثر على الأعضاء التناسلية بشكل كبير، عادةً ما تنتشر

ثآليل الأعضاء التناسلية عن طريق الاتصال الجنسي، لا يستلزم أن تكون الثآليل التناسليه مرئية لك حتى تنقل العدوى إلى

شريكك الجنسي.

هل يوجد علاج نهائي للثاليل التناسلية؟

يجب التنويه إلى عدم وجود علاج نهائي لفيروس الورم الحليمي البشري المسبب الرئيسي للثآليل التناسلية، أما العلاجات

والإجراءات الطبية المذكورة سابقا فهي تساعد فقط على التخلص من الثآليل التناسلية عند النساء والرجال لا أكثر.

متى تكون الثآليل التناسلية خطيرة؟

الثآليل التناسلية لا تعد خطيرة بحد ذاتها، ولكن تكمن الخطورة في العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري المسبب

في الإصابة بالسرطان مثل سرطان عنق الرحم، والقضيب،زالفرج، والشرج، ومن المضاعفات التي يمكن حدوثها بسبب

الإصابة بالثالول التناسلي ما يلي: فتور جنسي نتيجة عدم الرغبة بممارسة  العلاقة الجنسية لحدوث النزيف عقب ذلك.

متزوجه وعندي ثآليل تناسلية هل تسبب سرطان؟

هذا غير صحيح، كما ذكرنا اعلاه، فصيل فيروس الورم الحليمي الذي يسبب الثآليل التناسلية هو ليس نفسه الذي يسبب

السرطان، ولكن كل إنسان معرض للاصابة بالسرطان، في نفس الوقت ليس من الصحيح أن نقول إنك إذا أصبت بالثآليل

التناسلية فإنك لن تصاب بالسرطان.

هل تنتقل الثآليل التناسلية تمنع الزواج؟

يعتبر الاتصال الجنسي هو الطريق الرئيسي لانتقال العدوى عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للعلاقة الجنسية

خارج نطاق الزواج، ويمكن حدوث العدوى من خلال أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي بشكل كامل كما

أن الواقي الذكري لا يحمي من الاصابة بالثاليل التناسلية نظرا لاقتصاره على تغطية منطقة محددة من المنطقة.

علاج الثالول التناسلي بشكل نهائي

هنا نكون قد وصلنا الى ختام  هذا الموضوع الذي هو تحت عنوان علاج الثآليل التناسلية ونتمنى من الله ان يكون هذا المقال قد نال استحسانكم.

تابعوا موقع afiyatok.com ليصلكم الجديد.

(رابط طلب كريم الثآليل التناسلية Neo-Cream Sting المخفض بنسبة 33٪)

Exit mobile version