ما هو شكل الانتصاب السليم لدى الرجل؟

ما هو شكل الانتصاب السليم لدى الرجل؟

الأمر الطبيعي الذي يشغل الرجال في مختلف مراحل الحياة هو الانتصاب، لكن قد يبدو غير مألوف لدى بعض الرجال وجود عدة أنواع للانتصاب وأغلبها طبيعي ولا يشير إلى حالات مرضية، لكن هناك بعض الحالات غير الصحية المتعلقة بالانتصاب، فما هو شكل الانتصاب السليم؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال بشكل مفصل.

المحتويات إخفاء

ما هو الانتصاب السليم؟

يبدأ الانتصاب السليم في الدماغ عندما يكون هناك مثير جنسي يحفزك، فترسل قاعدة الحبل الشوكي الموجودة لديك إشارة إلى دمك بأن يملأ الأوعية الدموية والأنسجة الشبيهة بالإسفنج في عضوك الذكري، وعندما يدخل الدم إلى القضيب تضيق العضلات حول القاعدة بحيث يحتبس الدم في العضو الذكري.

أشكال الانتصاب السليم لدى الرجال:

هناك أنواع  عديدة للانتصاب السليم نذكر منها البعض على الشكل التالي :

  1. انتصاب البول أو التبول: يحدث عندما يضطر الرجل في التبول ويختفي بعد حدوث ذلك بشكل مباشر.
  2. الانتصاب الصباحي: قد يستيقظ  الرجل في الصباح بحالة انتصاب القضيب إما لوجود مثير جنسي خارجي أو من دون وجود مسبب للإثارة الجنسية.
  3. انتصاب الشبح : يبدأ وينتهي بشكل سريع دون وجود مثير يسبب حدوث الانتصاب.
  4. الانتصاب الرياضي: يمكن أن يحدث هذا النوع من الانتصاب لدى الرجل في صالة الألعاب الرياضية نتيجة تدفق الدم الشديد الذي قد يتسرب إلى العضو الذكري بدون قصد ويؤدي إلى حدوث الانتصاب.

ما هي أسباب الانتصاب:

 من بين الأشياء التي تسبب الانتصاب لدى الرجل ما يلي:

  1. عادة ما يحدث الانتصاب عند وجود محفز جنسي معين كلمس القضيب أو التفكير في الجنس.
  2. من الشائع عند المراهقين حدوث عملية الانتصاب حتى بدون تحفيز جنسي وهو أمر طبيعي يحدث مع التقدم في العمر أيضا.
  3. قد يحدث الانتصاب بشكل عشوائي وذلك بسبب التغيرات السريعة على مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجل في الجسم.
ما هو شكل الانتصاب السليم لدى الرجل؟

الانتصاب المستمر وطرق علاجه:

وهذه أهم الحقائق المرتبطة به:

  1. الانتصاب المستمر هو  عبارة عن انتصاب طويل للعضو الذكري يستمر عدة ساعات ولا ينتج عن التحفيز الجنسي، وغالبا ما يكون مؤلماً.
  2. رغم أن  هذا النوع من الانتصاب غير شائع بشكل عام، إلا أنه شائع لدى بعض الأشخاص مثل المصابين بفقر الدم المنجلي.
  3. يجب اتخاذ العلاج في الوقت المناسب للانتصاب المستمر وذلك من أجل منع تلف الأنسجة الذي قد يؤدي إلى عدم القدرة على عملية الانتصاب أو ضعف الانتصاب.
  4. يؤثر الانتصاب المستمر بشكل كبير على الرجال في مرحلة الثلاثينيات من العمر وما فوق.
علاجه:

يكون علاج الانتصاب المستمر على الشكل التالي:

  1. غالباً ما يزول الانتصاب المستمر  من تلقاء نفسه بدون علاج، لعدم وجود خطر تلف انسجة القضيب، وقد يضعك الطبيب المعالج تحت المراقبة المستمرة حتى لا تدخل مرحلة الخطر.
  2. يمكن التخلص من هذا النوع من الانتصاب من خلال وضع أكياس الثلج والضغط على المنطقة الموجودة بين قاعدة القضيب والشرج.
  3. قد تكون الجراحة مهمة في بعض الحالات لإدخال مادة هلامية تمنع تدفق الدم إلى القضيب بشكل مؤقت، وفي النهاية يمتص الجسم تلك المادة.
  4. قد تحتاج في بعض الأحيان إلى جراحة لإصلاح تلف الشرايين أو الأنسجة الناتجة عن الإصابة.
  5. قد يتم تصريف الدم الزائد في القضيب من خلال استخدام إبرة صغيرة محقنة وشفط الدم الزائد.
  6. يمكن غسل القضيب جيدا بمحلول ملحي، وهذا قد يخفف الألم بشكل فعال ويزيل الدم المفتقر إلى الأكسجين وقد يوقف عملية الانتصاب.

الانتصاب الجزئي وكيفية علاجه:

وهو ما يشار إليه بضعف الانتصاب ومن الممكن اعتباره جزءاً منه، وهو عدم القدرة على عملية الانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة العلاقة الجنسية.

العلاج:

يأتي علاج الانتصاب الجزئي على النحو التالي:

  1. العلاج بالأدوية: هناك العديد من المركبات الكيميائية المنشطة والمقوية جنسياً توصف لعلاج الضعف الجنسي.
  2. مضخات القضيب: إن لم ينجح العلاج باستخدام الأدوية يتم اللجوء إلى وضع أنبوب مجوف ذو مضخة فوق العضو الذكري، تعمل المضخة بدورها على امتصاص الهواء داخل الأنبوب وبالتالي تسهيل سحب الدم إلى القضيب، وعندما ينتصب جيدا تنزلق حلقة توتر حول قاعدته لكي تحافظ عليه ثابتاً، ويمكنك ازالة الحلقة بعد عملية الجماع.
  3. زرع القضيب: يكون من خلال وضع أجهزة على جانبي العضو الذكري جراحياً، تتكون من قضبان وتكون قابلة للنفخ تسمح بالتحكم في وقت ومدة عملية الانتصاب.
  4. ممارسة التمارين الرياضية والطب البديل.

الانتصاب المتقطع وعلاجه المناسب:

يندرج هذا النوع من الانتصاب أيضاً ضمن أنواع خلل الانتصاب ويكون علاجه هو علاج ضعف الانتصاب نفسه.

الانتصاب الصباحي:

فيما يلي بعض النقاط  المهمة حول هذا النوع من الانتصاب :

  1. هو أمر شائع للعديد من الرجال والشبان، قد يستيقظ الرجل في الصباح بقضيب منتصب.
  2. هذا النوع شائع بشكل كبير بين الرجال الأصغر سناً رغم أن الرجال من جميع الأعمار قد يعانون منه.
  3. الانتصاب الصباحي ليس بالضرورة علامة تشير على التحفيز الجنسي، فقد يكون استجابة جسمك  لبعض العوامل الأخرى كالهرمونات وتغيرها.

الانتصاب المفاجئ أسبابه وطرق علاجه:

يشير الانتصاب المفاجئ أو الانتصاب العشوائي إلى الانتصاب الذي يحدث دون أي تحفيز جنسي، وهو أكثر شيوعاً بين الشباب و المراهقين رغم أن الرجال في أي عمر معرضون للاصابة بهذا الانتصاب وهو طبيعي ويشير إلى أداء جنسي صحي.

أسبابه :
  1. يحدث الانتصاب المفاجئ أو العشوائي غالباً استجابةً لانفعال الشخص من خلال التفكير أو الشعور بشيء ما أو لوجود تحفيز جنسي من الشريك في العلاقة.
  2. يرسل الدماغ إشارات خاصة تعمل على توسيع الشرايين المتصلة بالعضو الذكري، ما يسمح بدخول الدم بشكل بكثرة.
  3. عادة ما تتقلص الأوردة التي تحمل هذا الدم إلى باقي اجزاء الجسم، فينتج عن هذا تورم  وانتفاخ القضيب وتصلبه ما يؤدي إلى حدوث انتصاب.
  4. قد يكون السبب الرئيسي هو تقلب مستويات الهرمونات خلال مدار اليوم وخاصة هرمون التستوستيرون.
العلاج:

بما أن هذا النوع من الانتصاب ليس مشكلة حقيقية وخطيرة فإن علاجه ليس امراً ملحاً، لكن من الممكن التخفيف منه عند حدوثه من خلال:

  1.  من الممكن تقليل الانتصاب من خلال إعادة توجيه الانتباه عن الشيء الذي يسبب الإثارة الجنسية.
  2. تجنب الاثارة الجنسية التي تسبب الانتصاب عن طريق الحركة أو الملابس  لكي لا يستغرق وقتاً أطول ليختفي.
  3. من الممكن أن يساعدك الخروج في الطقس البارد في تخفيف هذا الانتصاب.

متى تذهب لزيارة الطبيب؟

راجع طبيبك في هذه الحالات:

  1. اذا كانت لديك مخاوف بشأن عملية الانتصاب أو إن كنت تعاني من بعض المشاكل الجنسية الأخرى مثل  القذف السريع أو تأخره.
  2. كنت تعاني من داء السكري أو أمراض القلب أو أي مشكلة صحية أخرى معروفة قد تكون مرتبطة بالضعف الجنسي.
  3. إن كان لديك أعراض وعلامات أخرى مترافقة مع ضعف الانتصاب.

حقائق مذهلة حول الانتصاب

هناك العديد من الحقائق المهمة حول الانتصاب  لدى الرجل التي قد يجهلها البعض، ومن أهم الحقائق حول الانتصاب ما يلي:

1. يمكن للقضيب لدى الرجل أن ينكسر

يعد كسر القضيب حالة نادرة الحدوث، لكنها واردة، فالعضو الذكري هش ويمكن كسره، فهو لا يوجد به عظام لكي ينكسر، ولكن يمكن للأوعية الدموية المتصلة بالقضيب أن تنفجر، مما يتسبب في تورمه، و الكثير من حالات كسر القضيب  لدى الرجل تُعزى إلى الاتصال الجنسي، إذ عادة ما تحدث الإصابة أثناء عملية الانتصاب وتكون مرتبطة بالانحناء المفاجئ للقضيب.

2. يمكن أن يحدث الانتصاب لدى الأجنة والأطفال

 يحدث الانتصاب في وقت مبكر، إذ يمكن للأجنة الذكور أن يحدث لديهم عملية الانتصاب وهم ما زالوا في رحم أمهاتهم، ويحدث الانتصاب لدى الأطفال أيضًا، فهي عبارة عن عملية حتمية تحدث لدى الأطفال الذكور كجزء من تطورهم ونموهم، وهي ناتجة عن تدفق الدم إلى العضو  التناسلي.

3. القضيب القصير في الطول يحدث فيه انتصاب اقوى

إن الرجال ذوي القضيب الأقصر طولا يحدث لديهم انتصاب أكبر، إذ أن الأشخاص ذوي القضيب الأقصر في حالة الانتصاب يزداد لديهم حجم القضيب بنسبة 86%، وأما بالنسبة للرجال ذوي القضيب الأطول، تكون الزيادة بنسبة 47% فقط، وهذه تعد من إحدى الحقائق المهمة حول الانتصاب.

4. متوسط ​​الانتصاب السليم هو 14.2 سنتيمتر

إن معدل متوسط انتصاب ​​القضيب هو 14.2 سنتيمترًا فقط، وأكبر انتصاب في العالم كله وصل إلى 34.29 سنتيمترًا، كما أن أكبر عضو ذكري في العالم عند الانتصاب يبلغ طوله  حوالي 30.48 سنتيمترًا او اكثر، وفي حالة ارتخاء القضيب، يصل إلى 24.13 سنتيمترًا.

5. يحدث الانتصاب لدى الرجال أثناء النوم أيضًا

يحدث الانتصاب لدى الرجال ما بين 3 إلى 5 مرات في الليلة الواحدة، وكل ليلة وأنت نائم، يبقى قضيبك يعمل بشكل جيد، ويحدث لدى الرجل السليم بما يصل إلى خمسة حالات انتصاب خلال نومه، وتستمر كل منها حوالي نصف ساعة تقريبا.

6. قد يشير الضعف الجنسي لدى الرجل إلى مشكلة صحية خطيرة

احيانا تكون المشاكل الجنسية علامة تدل على وجود مشكلات خطيرة، وقد يكون سبب الضعف الجنسي لدى الرجل مشكلة صحية مثل: أمراض القلب، و السكري، والتصلب المتعدد، وارتفاع الكولسترول،ومرض باركنسون، وغيرها.

7. يمكن لنمط حياتك أن يجعلك أكثر عرضة للاصابة بالضعف الجنسي

يمكن أن يؤدي إدمان المشروبات الكحولية، وتعاطي المخدرات، والسمنة المفرطة، والتدخين، وبعض انواع الأدوية، وحتى ركوب الدراجات النارية لفترات طويلة إلى الضعف الجنسي، وقد يتسبب الضعف الجنسي لدى الرجل بالمعاناة من التوتر النفسي، وهذه أيضًا من الحقائق حول عملية الانتصاب لدى الرجل التي لا بدّ من التعرف عليها.

8. معظم الرجال الذين يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب ليس لديهم ضعف في الانتصاب

الرجال الأكبر سنًا هم أكثر عرضة للمعاناة من صعوبة في الانتصاب وليس عدم القدرة على الانتصاب بالكامل، وهذا يعني أن الحصول على الانتصاب الجيد والحفاظ عليه أصبح أكثر صعوبة مما كان عليه في السابق، ولكن حدوثه ليس مستحيلًا.

الحالات الشائعة للقضيب التي تسبب القلق والتوتر

متلازمة القضيب القصير والصغير

كيف اعرف ان الانتصاب طبيعي؟

تشير مدة الانتصاب إلى الفترة التي يكون فيها القضيب لدى الرجل صلبًا بما فيه الكفاية، حيث يبلغ متوسط مدة الانتصاب السليم حوالي 5.4 دقائق أثناء فترة ممارسة الجنس، ولكن تتراوح مدة الانتصاب السليم بين بضع دقائق إلى نصف ساعة تقريبًا، ويمكن أن تختلف المدة من شخص لآخر.

كيف اتاكد من قوة الانتصاب؟

ضع الطوابع أو قطعة الورق حول القضيب . ثم اسحب القضيب خلال فتحة الملابس الداخلية وتأكد من أن الطوابع محكمة على القضيب بالكامل،و بالتالي في حال وجود الانتصاب ستلاحظ نمزق هذه الطوابع. قم بالنوم على ظهرك للحصول على نتيجة أفضل حتى لا تُسبب في تضرر الطوابع من الحركة.

ما فوائد الثلج للعضو الذكري؟

وضع الثلج على القضيب ليلاً قبل النوم لمدة معينة؛ يزيد من صلابة وقوة الانتصاب الصباحي عند الرجال. هل وضع الثلج على الخصيتين مفيد؟ نعم، يزيد الثلج من الخصوبة وزيادة عمل الخصيتين وإنتاج المزيد من الحيوانات المنوية وتحفيز نشاطها.

ما هي المدة بين القذف الاول والثاني؟

 قد يحتاج الرجال في العشرينيات من العمر غالباً إلى بضع دقائق فقط بين الإنتصاب الأول والثاني، بينما قد يحتاج من هم في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر من 30 دقيقة إلى ساعة وأحياناً ما بين 12 إلى 24 ساعة.

ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 30؟

من٨-١٨ سم عند عملية الانتصاب.

هل يمكن ان يعود الانتصاب بعد ترك العاده؟

يحتاج الجسم لوقت يختلف من شخص لآخر وفق العوامل السابق ذكرها ليعود لسابق عهده، وكامل قوته، تبدأ من 18 إلى 254 يوماً، و أغلب الأحوال يتم التعافي من كل ما تركته العادة من أضرار بعد مرور ثلاثة أشهر من تركها كما هو شائع.

ما هو شكل الانتصاب السليم لدى الرجل؟

ختاماً وبعد التعرف على  شكل الانتصاب السليم وأنواعه قد تكون هناك بعض التفاصيل المهمة التي يتعرض لها الرجل دون معرفة أسبابها، لا تقلق فقد تكون هذه الأمور طبيعية، وفي حال استمرت الأعراض لا تتردد في مراجعة الطبيب، وراقب نفسك إن استمرت أعراضك لوقت طويل.

اذا اعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع اقاربك و اصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لقائنا يتجدد مرة اخرى على منصة afiyatok.com في موضوع اخر ان شاء الله.

Exit mobile version