تحاميل مهبلية لمدة ثلاث ايام وكيفية استخدامها

تحاميل مهبلية لمدة ثلاث ايام وكيفية استخدامها

التحاميل المهبلية هي عبارة عن علاجات طبية تكون صلبة وبيضاوية الشكل، يتم إدخالها إلى الجسم عن طريق فتحة المهبل وذلك باستخدام أداة طبية بلاستيكية. عندما يتم إدخال التحميلة داخل المهبل، تصبح سائلة نتيجة حرارة الجسم الداخلية. وفي هذا المقال سوف نتعرف على متى يبدأ مفعول التحاميل المهبلية لمدة ثلاث ايام.

تحاميل مهبلية لمدة ثلاث ايام

تحاميل مهبلية لمدة ثلاث ايام:  يمكنك استخدام تحاميل مهبلية لمدة ثلاث ايام من دون أي وصفة طبية، وهي متوفرة في الصيدليات بشكل كبير وغالبا ما تعطي نتيجة سريعة المفعول ، وفيما يأتي سوف نتعرف على طرق استخدام التحاميل المهبلية لمدة ثلاث ايام بشكل مفصل:

طرق استخدام التحاميل المهبلية لمدة ثلاث ايام

إذا كنت تريدين استخدام تحاميل مهبلية لمدة ثلاث ايام، يجب عليك اتباع هذه النصائح والارشادات:

تحاميل مهبلية لمدة ثلاث ايام وكيفية استخدامها

كم ساعة انام بعد التحاميل المهبلية

كم ساعة انام بعد التحاميل من الأسئلة الشائعة بين النساء لذلك دعونا اليوم نتعرف على جميع الأمور الخاصة بـ التحاميل المهبلية وذلك من خلال موقعنا عافيتك :

يفضل استعمال التحاميل المهبلية قبل النوم مباشرة من أجل السماح بامتصاص الدواء لأطول فترة ممكنة، ولكن الاستلقاء لمدة 10-15 دقيقة تعتبر فترة كافية للسماح للدواء بدخول الجسم والاستفادة منه بشكل ايجابي، كما يفضل الغسل بعد التحاميل بحوالي ساعة تقريباً.

حرقة بعد استعمال التحاميل المهبلية

تتساءل العديد من السيدات عن سبب حدوث حرقة بعد التحاميل المهبلية ، وهذا ما سوف نجيب عنه من خلال السطور التالية  بشكل مفصل:

تعتبر حرقه بعد استعمال التحاميل المهبلية من الأعراض الطبيعية التي قد تظهر عند الكثير من النساء.

يصاحب هذه الحرقة بعض الاثار الجانبية الاخرى  مثل تغير لون إفرازات المهبل.وقد يسبب وضع التحاميل المهبلية  ألم اثناء التبول مصحوبا بحرقة وحكة شديدة على مستوى المهبل.

لذلك يجب على السيدات الحفاظ على جفاف المنطقة الحساسة، واستخدام الملابس القطنية .

ما هي التحاميل المهبلية للفطريات؟

التحاميل المهبلية للفطريات هي عبارة عن تحاميل تحتوي على الأدوية المضادة للفطريات والمخصصة للقضاء  والتخلص من الفطريات المسببة للالتهابات المهبلية.

تتميز التحاميل المهبلية المضادة للفطريات بأنها توفر معالجة موضعية مباشرة لالتهابات المهبل دون اللجوء إلى الأدوية الفموية، بالإضافة إلى أنها سريعة المفعول وتسبب تأثيرات جانبية أقل مقارنة بالأدوية الفموية.

أنواع التحاميل المضادة للفطريات

يسمى عادة التهاب المهبل الفطري  بداء المبيضات أو السلاق وذلك نسبةً لنوع الفطر المسبب للالتهاب المهبلي والذي يدعى بالمبيضات ، ولهذا تحتوي معظم التحاميل المضادة للفطريات على أدوية مضادة لهذا الفطر.

تختلف أنواع التحاميل المهبلية المضادة للفطريات بحسب ما يلي:

1. أنواع المركبات الدوائية التي تحتوي عليها التحاميل

توجد مجموعة من المركبات الدوائية التي تساعد في القضاء على الفطريات المهبلية والتي يمكن الحصول عليها بدون أي وصفة طبية، ولكن يستحسن استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استعمالها، وتتضمن هذه الأدوية ما يلي:

  1. مركبات الآزول ، وتشمل ما يأتي:
    • الميكونازول.
    • الإيكونازول .
    • الكلوتريمازول.
    • التيوكونازول .
    • التيركونازول.
    • البوتوکونازول .
  2. حمض البوريك
  3. النيستاتين.

2. ما هي أشكال التحاميل المهبلية؟

توجد عدة أشكال من التحاميل المهبلية للفطريات والتي يمكنها أن  تنصهر وتذوب بدرجة حرارة الجسم عند إدخالها في المهبل، وتشمل هذه الأشكال ما يلي:

3. مدة العلاج

تعتمد مدة العلاج باستعمال التحاميل المهبلية للفطريات على ثلاث عوامل أساسية وهي قوة الدواء، وشدة الأعراض، وتكرار المشكلة، وبشكل عام يمكن أن تكون مدة العلاج كما يلي:

إرشادات استخدام التحاميل المهبلية

في ما يأتي بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها بشكل منتظم  قبل وعند استخدام هذا النوع من التحاميل المهبلية المضادة للفطريات:

تحاميل مهبلية لمدة ثلاث ايام وكيفية استخدامها

كم مدة بقاء التحاميل في المهبل؟

يفضل استعمال التحاميل قبل النوم مباشرة من اجل السماح بامتصاص الدواء لأطول وقت ممكن، ولكن الاستلقاء لمدة 10-15 دقيقة فهي فترة كافية للسماح للدواء بدخول الجسم والاستفادة منه، كما يفضل الغسل بعد استعمال التحاميل المهبلية بحوالي ساعة تقريباً.

كيف اعرف ان التحاميل دخلت المهبل؟

التحاميل المهبلية، هي عبارة عن علاج طبي صلب ذو شكل بيضاوي، يتم إدخالها في المهبل، وعند دخولها الى المهبل ترتفع درجة حرارتها، فتتحول إلى سائل داخل المهبل.

كيف اعرف اني استفدت من التحاميل المهبلية عالم ح؟

ذوبان التحاميل المهبلية بسبب حرارة الجسم وتسربها من المهبل. الإفرازات المهبلية الطبيعية، خاصة في بداية او نهاية الدورة الشهرية. الإصابة بعدوى المبيضات: خاصة إذا كانت مصحوبة بحكة شديدة ولها قوام أو مظهر سميك يشبه الجبن.

كم من الوقت تحتاج التحميلة لتأخذ مفعولها؟

وبالنسبة للوقت التي تحتاج التحميلة لتأخد مفعولها  لايقل عن ساعتين.

كيف اتخلص من بقايا التحاميل؟

غسل اليدين بشكل جيد بالماء والصابون. إزالة تغليف التحميلة ووضعها على مستوى مقدمة الجهاز البلاستيكي المرفق مع علبة الدواء والمخصص لإيصال التحميلة إلى عمق المهبل، ويمكن تبليل التحميلة بالقليل من الماء لتسهيل حركتها داخل المهبل.

هل يجوز الصلاة بعد التحاميل المهبلية؟

اذا كان ليس هناك وقت محدد لانقطاع نزول التحميلة، بل يمكن أن تنزل التحاميل في أي وقت ، وأن يستمر نزولها ، فعليك أن تتوضئي لكل صلاة بعد دخول وقتها ، وتصلي الفريضة وما شئت من النوافل ، ولا يضرك لو نزل شيء بعد عملية الوضوء ، ولو كان ذلك في الصلاة .

خاتمة

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن تحاميل مهبلية لمدة ثلاث ايام بشكل مفصل, وذكرنا فيه فيه أيضا أهم  المعلومات حول هذه التحاميل المهبلية، ليكون هذا المقال شاملا لكل ما  يتعلق ويخص هذه المواضيع وليكون ايضا بداية خير للمزيد من المواضيع الاخرى المهمة في هذا السياق.

نتمنى حقا أن يكون المقال قد نال اعجابكم وان تكون استفدت منه العديد من الأمور و المعلومات المهمة في هذا السياق.

اذا أعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته مع اقاربك و اصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد الجميع.

نلتقي مجددا على منصة عافيتك في موضوع آخر بحول الله.

Exit mobile version