اسباب الضعف الجنسي الأكثر شيوعا

اسباب الضعف الجنسي الأكثر شيوعا

الضعف الجنسيّ قد يعاني الرجال من مشاكل جنسية مختلفة، من بينها القذف السريع ، وتأخر أو غياب القذف تماما، وفقدان الرغبة الجنسية، والضعف الجنسي ايضا. ويُعرف الضعف الجنسي طبيا لدى الرجال بضعف الانتصاب، وهو عدم قدرة الشخص على انتصاب القضيب، أو المحافظة عليه لفترة تكفي لإتمام عملية الجماع الجنسي. وينبغي القول إنّ الضعف الجنسي لدى الرجال يؤثر في الملايين من الرجال حول العالم، وتزداد فرصة الإصابة به مع التقدم في السن، إذ تشير الإحصاءات إلى أنّ مشكلة الضعف الجنسي تؤثر في 12% من الرجال الذين تقل أعمارهم عن عمر 60، و22% من الرجال في عمر الستينيات، و30% من الرجال الذين يبلغون في عمرهم 70 عاماً أو أكثر. وقد يؤثر الضعف الجنسي في الشباب الأصغر سناً ايضا، فقد بينت إحدى الدراسات العلمية وجود علاقة قوية بين التدخين وتعاطي المخدرات، والضعف الجنسي عند الرجال دون سن الأربعين مقارنة بالرجال الأكبر سناً، فما هي اذن اسباب الضعف الجنسي الأكثر شيوعا؟

  أسباب الضعف الجنسي

يحدث الانتصاب لدى الرجال نتيجة لزيادة تدفق الدم في القضيب، فعندما تتم إثارة الشخص جنسياً، تتمدد عضلات القضيب لديه، ويزداد تدفق الدم عبر الشرايين، ويملأ هذا الدم غرفتين داخل العضو الذكري، تُسميان الجسْمَيْنِ الكَهْفِيَّين للعضو الذكري. ويسبب امتلاء هاتين الغرفتين بالدم جيدا، يتمدد القضيب الذكري ويزداد حجمه وصلابته، وبالتالي المساعدة على إتمام العلاقة الجنسية بنجاح. وبعد انتهاء العلاقة الجنسية، تنقبض العضلات في العضو الذكري مما يسبب عودته إلى حجمه الطبيعي قبل عملية الانتصاب، ويتدفق الدم خارجاً من الغرفتين عبر أوردة العضو الذكري. ويمكن أن يحدث الضعف الجنسي لدى الرجال نتيجة خلل يؤثر في عملية الانتصاب، مثل: عدم وصول كمية كافية من الدم إلى العضو الذكري نتيجة مشاكل مختلفة وغيرها من الأسباب الاخرى .ويمكن تقسيم أسباب الضعف الجنسي لدى ىالرجال إلى أسباب جسدية وأخرى نفسية، كما يأتي:

اسباب الضعف الجنسي الأكثر شيوعا

 الأسباب الجسدية للاصابة بضعف الانتصاب:

تشمل الأسباب الجسدية الشائعة للاصابة بضعف الانتصاب ما يلي:

الأسباب النفسية للاصابة بضعف الانتصاب:

يلعب الدماغ دوراً  كبيرا  في بدء عملية الانتصاب لدى الرجال بالشكل الصحيح، نظراً لدوره الكبير في مشاعر الإثارة الجنسية. ويمكن القول أنّ عدداً  كبيرا من العوامل يمكن أن يتداخل مع المشاعر الجنسية لدى الشخص، ويسبب أو يزيد من خطر مشكلة ضعف الانتصاب. ومن بين هذه العوامل ما يأتي:

كيفية علاج الضعف الجنسي؟

هناك العديد من الطرق المتبعة لعلاج مشكلة الضعف الجنسي، ومن بين هذه الطرق نذكر ما يلي:

 العلاج بالأدوية الفموية:

تضم الأدوية الفموية المستخدمة في علاج الضعف الجنسي لدى الرجال؛ أفانافيل ، وسيلدينافيل، وتادالافيل، وفاردينافيل  وتُستخدم هذه الأدوية بتناول الحبوب قبل عملية الجماع بساعة أو ساعتين. ووجدت الدراسات العلمية أنّ هذه الأدوية تُعدّ فعالة جدا لدى 7 رجال من أصل 10 يستخدمونها، إلا أنّ معدلات الاستجابة تكون أقل لدى  المصابين بالسكري ومرضى السرطان ايضا. ومن بين الآثار الجانبية لهذه الأدوية صداع الراس، واحمرار الوجه، واحتقان الانف وآلام العضلات بالإضافة إلى عسر الهضم.

العلاج بالتستوستيرون:

يمكن أن يُستخدم  هرمون التستوستيرون لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال، إضافة إلى انواع الأدوية السابق ذكرها لدى الرجال الذين يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية، وانخفاض مستويات هرمون التيستوستيرون في الدم.

مضخة القضيب أو ما تعرف بالمضخة الفراغية:

وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي ينزلق فوق العضو الذكري، ويرتبط بمضخة في الجزء الآخر من الأنبوب، تعمل على خفض الضغط حول العضو الذكري من خلال تفريغ الهواء في الأنبوب، مما يؤدي إلى حدوث الانتصاب. وبعد حدوث عملية الانتصاب تنزلق حلقة مرنة لتضغط على قاعدة القضيب الذكري، مما يساعد على الاحتفاظ بالدم داخل العضو الذكري، ومنع خروجه لمدة تصل إلى نصف ساعة، وتصل فعالية هذا الجهاز إلى 75% تقريبا، بعد التدريب المناسب والصحيح على استخدامه.

العلاج الجراحي:

يتم العلاج الجراحي عن طريق إدخال زرعات داخل القضيب. ويتم اللجوء إلى الجراحة في حال فشل جميع العلاجات السابقة، ويتميز التدخل الجراحي بنتائج فعالة، بالنسبة إلى غيره من طرق علاج ضعف الامنصاب لدى الرجال.

متى يبدأ الضعف الجنسي لدى الرجال؟

ما هي أسباب الضعف الجنسي لدى الرجال؟ هناك أسباب مختلفة، ومنها بالنسبة لفئة كبيرة من الرجال التقدم في السن، إذ أن ضعف الانتصاب لدى الرجال يزيد بنسبة واحد في المائة كل عام. كما أن بعض الأمراض المزمنة تؤدي هي الأخرى إلى الاصابة بالضعف الجنسي وعلى سبيل المثال، السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والاضطرابات العصبية والاكتئاب وأمراض الكلي.

ما هي علامات الضعف الجنسي؟

علامات الضعف الجنسي لدى الرجال :  تأخر القذف أو عدم حدوثه اطلاقا على الرغم من التحفيز الجنسي الكافي. عدم القدرة على تحقيق النشوة الجنسية لدى النساء. حدوث التزليق المهبلي بقدر غير كافي للمراة قبل وأثناء الجماع. عدم القدرة على إرخاء عضلات منطقة المهبل بدرجة كافية للسماح بالجماع. عدم القدرة  في الوصول إلى الإثارة الجنسية. ألم أثناء الجماع.

ما هي اسباب الضعف الجنسي عند الرجال؟

أسباب وعوامل خطر الاصابة بضعف الانتصاب متنوعة، وتشمل الآتي: الضغط النفسي، مثل: المشكلات الشخصية، ومشكلات في العلاقات الزوجية، والقلق من الأداء الجنسي. بعض الأمراض المزمنة الشائعة، مثل: السكري، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الدهون في الدم، وتكلس او تصلب الشرايين في الجسم.

ما هو افضل مقوي للانتصاب طبيعي؟

يعد الجينسنغ أحد أفضل مكمل غذائي لعملية الانتصاب، والجينسنغ هي نبتة صينية يتمّ استخدامها في العديد من المكملات الغذائية الصحية، حيث وُجد أن نبات الجينسنغ يساعد على زيادة الانتصاب لدى الرجال، يوجد العديد من الأشكال للمكمل الغذائي الصحي الذي يحتوي على الجنسنغ، مثل: الكبسولات، أو الحبوب، أو الكريمات.

كيف اقوي الانتصاب بدون علاج؟

علاجات طبيعية لضعف الانتصاب لدى الرجال: نبتة الجنسنج.هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون . الأرغنين. الوخز بالإبر. النظام الغذائي . تغيير نمط الحياة .

ما هو الغذاء الذي يزيد الانتصاب؟

يرغب بعض الرجال بزيادة قوة الانتصاب الجيد لديهم، أو تحسين الرغبة والقدرة الجنسية، ويبحثون عن الأطعمة التي تساعد في تعزيز القدرة الجنسية والانتصاب، أو أشياء تقوي الانتصاب. ومن بين هذه الأطعمة التي تحتوي على النترات، منها: الجزر. نبتة الراوند. الشمندر. الباذنجان. البقدونس.

اسباب الضعف الجنسي الأكثر شيوعا

خاتمة

وفي الاخير يمكن القول على أن الضعف الجنسي مشكلة جنسية عويصة قد تصيب الرجال، وقد تكون اسبابها جسدية او نفسية.

اذا اعجبك المقال لا تنسى مشاركة موقعنا afiyatok.com مع اصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Exit mobile version