هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا؟

هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا؟

قد يشعر بعض الرجال بألم شديد أثناء التبول أو تكرار التبول بشكل مستمر، كما قد يتم ملاحظة وجود قطرات دم في البول، وفي حالة الكشف عن هذه المشكلة نجد أنها مصابة بالتهاب البروستاتا، وكما نعلم أن وظيفة البروستاتا إنتاج السائل المنوي، فهل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا؟

والالتهاب الشديد للبروستاتا قد يسبب ضعف أو خلل على مستوى الانتصاب بشكل مباشر، كما أن الالتهاب الأخف شدة قد يكتفي بحدوث بعض الألم عند عملية القذف، ولذا يلجأ العديد من الرجال إلى علاج هذا النوع من الالتهابات، ولكن هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا؟

هل تؤثر أمراض البروستاتا على عملية الانتصاب ؟

نعم تؤثر أمراض البروستاتا على عملية الانتصاب لدى الرجل، حيث أنها تسبب ضعف الانتصاب والقذف السريع، كما أنها تسبب صعوبة كبيرة في التبول وتقطع في البول وألم على مستوى منطقة الحوض.

ويمكن توضيح تأثير البروستاتا على عملية الانتصاب من خلال توضيح أنواع البروستاتا وهما نوعان على الشكل التالي:

  1. التهاب البروستاتا الحاد والذي يتميز بأعراض شديدة وظهورها بشكل مفاجئ، وغالباً ما يكون ناتجاً عن عدوى  بكتيرية.
  2. التهاب البروستاتا المزمن وهو الأكثر شيوعا، حيث أن أعراضه تستمر بشكل متقطع لعدة شهور، كما أنه لا يكون ناتجاً عن البكتيريا والجراثيم.

والعلاقة بين نوعي التهابات البروستاتا و عملية الانتصاب أن التهاب البروستاتا الشديد قد يسبب خلل مباشر على مستوى الانتصاب، أما الحالات الأخف شدة لالتهاب البروستاتا فإنها قد تسبب ألم أثناء القذف مما يجعل هناك صعوبة في ممارسة الجماع، وهذه الحالة تسبب ضعف في الانتصاب إلا أنه يحدث بشكل غير مباشر.

هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا؟

ما هي أمراض البروستاتا التي تؤثر بشكل سلبي على الانتصاب ؟ 

سبق أن أشرنا على أن التهاب البروستاتا يؤثر على عملية الانتصاب سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر، ولكن التهاب البروستاتا يعد أحد أمراض البروستاتا، فهناك عدة أمراض قد تحدث على مستوى البروستاتا وينتج عنها ضعف الانتصاب، وتتمثل أمراض البروستاتا فيما يلي:

  1. التهاب البروستاتا

يحدث هذا الالتهاب خلال جميع المراحل العمرية، ولكنه أكثر شيوعاً لدى الرجال الذين تخطوا عمر الخمسين.

  1. تضخم البروستاتا

حيث أن البروستاتا تتضخم بشكل غير سرطاني عند الرجال فوق عمر الخمسين، وتعتبر من بين الأمور الشائعة في هذه الفئة العمرية من الرجال، وتؤثر هذه الحالة على عملية الانتصاب لأنها تسبب تضخم الخلايا وبالتالي الضغط على مستوى المثانة مما يؤثر على عملية الانتصاب.

كما أن ضعف الانتصاب في هذه الحالة من الممكن أن ينتج عن تناول الأدوية التي يتم استخدامها في علاج تضخم البروستاتا مثل مضادات هرمون التستوستيرون.

  1. سرطان البروستاتا

يحدث هذا النوع من الأمراض نتيجة النمو الغير طبيعي لخلايا البروستاتا وبالتالي فقد البروستاتا وظيفتها، ويأتي سرطان البروستاتا في المرحلة الثانية من حيث الانتشار عند الرجال بعد سرطان الجلد، كما أن  حالات ضعف الانتصاب الناتجة عن هذا المرض قد تنتج نتيجة تناول الأدوية وخاصة لدى الرجال فوق السبعين عاماً.

إلا أن الانتصاب قد يعود إلى طبيعته بعد مرور عامين من تلقي العلاج المناسب.

هل يعود الانتصاب الى طبيعته بعد علاج البروستاتا ؟

كثيراً ما نتساءل هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا؟ بالفعل قد يعود الانتصاب الى طبيعته بعد علاج البروستاتا ولكنه يعود بالتدريج.

وإذا قمنا بربط هذا السؤال هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا؟ بالفترة الطبيعية التي يحتاجها الانتصاب للعودة نجد أن الانتصاب يعود خلال مدة تقدر من سنة إلى سنتين بعد علاج البروستاتا.

وعندما نتساءل ونقول هل يعود الانتصاب الى طبيعته بعد علاج البروستاتا لابد أن نوضح عدة نقاط تتمثل على النحو التالي:

ما الأدوية التي تعيد الانتصاب لطبيعته بعد علاج البروستاتا؟

إن أدوية ضعف الانتصاب لدى الرجال كثيرة جداً، ومنها حبة تدالافيل  وهي حبة يتم أخذها بشكل يومي لعلاج حالات ضعف الانتصاب، كما أنها الدواء المعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي وتضخم البروستاتا.

كما أن هناك بعض الأدوية الأخرى لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجل مثل دواء سيلدينافيل وفيردينفيل وأفانافيل، وخلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العلاج بالخلايا الجذعية.

حيث أن التجارب الأولية لعلاج ضعف الانتصاب عن طريق الخلايا الجذعية برهنت على نتائج فعالة لهذا النوع من العلاج، حيث يتيح هذا العلاج ممارسة العلاقة الجنسية بشكل طبيعي لمدة 6 أشهر بدون اللجوء لاستخدام أي نوع من أدوية.

وتعتمد تقنية العلاج بالخلايا الجذعية على إزالة خلايا دهنية من منطقة بطن المريض من خلال شفط الدهون الزائدة وزرعها في العضو الذكري.

هل أدوية البروستاتا تؤثر على الانتصاب؟

ما هي علاقة أدوية البروستاتا والانتصاب؟، إن أغلب أدوية علاج التهاب البروستاتا تؤدي إلى ضعف الانتصاب والقدرة الجنسية،

وقد تزول هذه الآثار الجانبية بعد الانتهاء من استخدام الدواء.

هل يقذف الرجل بعد ازالة البروستاتا؟

في حالة استئصال غدة البروستاتا بالكامل، فلن يستطيع الرجل قذف أي كميات من السائل المنوي، فكما سبق وذكرنا أنَّ البروستاتا مسؤولة عن إنتاج السائل المنوي الذي يُغذي الحيوانات المنوية، وعند إزالة تلك الغدة، فلن يتكوَّن السائل، وبالتالي يفقد الرجل قدرته على القذف.

هل هناك حالات شفيت من التهاب البروستاتا؟

قد يكون علاج التهاب البروستاتا المزمن صعبًا للغاية، ومع ذلك، فإن الرجل قد يتحسن بمرور الشهور أو السنين وقد شفيت

من التهاب البروستاتا المزمن.

هل التهاب البروستاتا يؤدي إلى الضعف الجنسي؟

يمكن لـ التهاب البروستاتا أن يسبب الضعف الجنسي من خلال الخلل الذي يتسبب به للأعصاب المسئولة عن تلك العملية وحتى في الحالات الأخف، فيمكن أن يخفض الشعور بالألم في الأعضاء التناسلية الرغبة الجنسية لدى الرجل.

كيف اعرف ان الانتصاب عندي كامل؟

طريقة القيام بالفحص ضع الطوابع أو قطعة الورق حول القضيب، اسحب القضيب من خلال فتحة الملابس الداخلية وتأكد من أن الطوابع محكمة جيدا على القضيب بالكامل، بالتالي في حال وجود الانتصاب ستلاحظ نمزق هذه الطوابع، قم بالنوم على ظهرك للحصول على نتيجة أفضل حتى لا تُسبب في تضرر الطوابع من الحركة.

كيف تزيد من قوة الانتصاب؟

خطوات مهمة لتقوية الانتصاب لدى الرجل:

هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا؟

خاتمة

الى هنا نكون قد وصنا الى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن اسباب ضعف الانتصاب لدى الرجل ومشاكل البروستاتا بشكل مفصل.

ليكون هذا المقال شاملا لكل ما يتعلق بمواضيع شد الثدي وليكون ايضا بداية خير للمزيد من المواضيع المتعلقة بهدا السياق.

اذا اعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع اصدقائك واقاربك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لقائنا يتجدد مرة اخرى على موقع afiyatok.com في موضوع اخر.

Exit mobile version