متى تشعر الأنثى بالرغبة الجنسية

متى تشعر الأنثى بالرغبة الجنسية

تشمل الرغبة الجنسية عند النساء ثلاث أنواع منها الرغبة العاطفية، والرغبة الجسدية، والرغبة العقلية، وتعد الرغبة الجنسية  عاطفية عندما يكون هناك مشاعر تجاه شخص معين، وتريد ممارسة الجنس معه أما الرغبة الجسدية فهي عبارة عن رد فعل جسدي تشعر به، أما الرغبة العقلية فهي كل ما تفكر به من ممارسة الجنس، وتقرر التصرف بناءًا على تلك الأفكار العقلية. متى تشعر الأنثى بالرغبة

ولكن السؤال المهم متى تشعر الأنثى بالرغبة ، وما هي المثيرات التي تزيد الرغبة الجنسية عند النساء، وهل هناك أوقات تنخفض فيها الرغبة الجنسية للانثى، وما هي أسباب الرغبة الجنسية لدى النساء كل ذلك وأكثر سنتناوله في هذا المقال بشكل مفصل.

متى تشعر الأنثى بالرغبة ؟

تمر النساء بتغيير على مستوى الرغبة الجنسية على مدار الشهر، وذلك بسبب تقلب الهرمونات المتعلقة بالدورة الشهرية مما يؤدي إلى زيادة أو نقصان الشهوة الجنسية لديهن، ولكن الإجابة على سؤال متى تشعر الأنثى بالرغبة سيتضح فيما يلي:

1- فترة التبويض

تميل النساء إلى ممارسة العلاقة الجنسية قبل بدء الدورة الشهرية بحوالي 14 يومًا، وأثناء فترة التبويض حيث تزداد الرغبة الجنسية للنساء بشكل كبير، ويزيد مستوى هرمون الاستروجين  في الجسم الذي يؤثر في مستويات الرغبة الجنسية لدى النساء بالإضافة إلى تهيئة الجسم لعملية الإخصاب خلال فترة التبويض مما يؤدي أيضا إلى زيادة الرغبة للانثى.

2-  عطلة نهاية الأسبوع

أثبتت الأبحاث أن التوقيت قد أن يكون عاملًا مهمًا في زيادة الرغبة الجنسية للنساء، حيث ينخفض القلق والتوتر عندما نكون في العطلة مما يساعد على زيادة الشعور بممارسة العلاقة الجنسية، وزيادة الرغبة لدى الأنثى.

3-بعد ممارسة الرياضة

هناك علاقة بين اللياقة البدنية، والعلاقة الجنسية حيث تساعد ممارسة الرياضة على زيادة تدفق الدم على مستوى أعضاء الجسم مما يساعد على شعور الفتاة بثقة بالنفس، والأنوثة أكثر، وبالتالي تزيد الرغبة الجنسية لديها.

متى تشعر الأنثى بالرغبة الجنسية

ما هي المثيرات التي تزيد الرغبة الجنسية عند النساء؟

بعد الإجابة على سؤال متى تشعر الأنثى بالرغبة علينا أن نتعرف على الأشياء التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية عند النساء ومن أهمها ما يلي:

1- ممارسة اليوجا

أثبتت الدراسات أن ممارسة اليوجا لها العديد من الفوائد و المميزات، الصحة الجنسية لدى النساء فإنها تعمل على زيادة الرغبة الجنسية، وخفض القلق، والتوتر، والضغط.

2- الحصول على قسط كافِ من النوم

أثبتت الدراسات العلمية أن هناك علاقة قوية بين جودة النوم، والوظيفة الجنسية، في حالة وجود الإرهاق، والنوم لفترة قصيرة يعمل ذلك على خفض الرغبة الجنسية بينما الحصول على قسط كافِ من النوم  والراحة يعزز من الرغبة الجنسية في اليوم التالي.

3- ممارسة الرياضة

تعد الرياضة وسيلة فعالة لزيادة الرغبة الجنسية للنساء، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن ممارسة الرياضة تقلل من القلق و التوتر، وتعزز من الرغبة الجنسية لدى النساء.

4-بعض الأطعمة

هناك بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند النساء منها

ولكن لا يوجد دراسات علمية تثبت ذلك.

في حالة عدم الاستجابة لكل ما سبق من المثيرات التي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند النساء يرجى زيارة طبيب متخصص لتوضيح متى تشعر الأنثى بالرغبة، وما هي المثيرات التي تزيد من الرغبة الجنسية، بالإضافة إلى معرفة ما هي الأوقات التي تنخفض فيها الرغبة الجنسية للانثى.

ما هي الأوقات التي تنخفض فيها الرغبة الجنسية للانثى؟

بعد الإجابة على سؤال متى تشعر الأنثى بالرغبة الجنسية علينا معرفة ما هي الأوقات التي تنخفض فيها الرغبة الجنسية للانثى والتي تشمل ما يلي:

ما هي أسباب زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء

1- تغير مستويات الهرمونات لدى النساء كما ذكرناها في السابق عند الإجابة على سؤال متى تشعر الأنثى بالرغبة تعد من الأسباب المهمة في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء حيث ترتفع مستويات هرمون الاستروجين قبل وأثناء فترة الاباضة مما يتسبب في زيادة الدافع الجنسي لدى النساء.

2- يلعب العمر دورًا كبيرا في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء حيث أثبتت بعض الدراسات أن النساء التي تتراوح أعمارهم ما

بين 27-45 عامًا أكثر عرضة للتفكير في الجنس.

3- زيادة النشاط البدني، وفقدان الوزن الزائد يؤثر ايضا على الرغبة الجنسية للنساء كما ذكرنا سابقا

حيث إن ممارسة التمارين الرياضية يزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء.

4- يؤثر التوتر بشكل كبير على الرغبة الجنسية، وذلك بسبب ارتفاع مستويات الكورتيزول الذي يؤثر بشكل سلبي على الدافع

الجنسي عند النساء لذا كلما كانت المراة أقل توترًا كلما زادت الرغبة الجنسية.

5- تغير بعض الأدوية يؤثر أيضًا على الرغبة الجنسية لدى النساء في حالة تناول الدواء يمكن أن يكون من آثاره الجانبية:

كيف تعرف ان المرأة شديدة الشهوة؟

عادةً ما يصعب على المرأة التعبير عن شهوتها الجنسية ورغبتها في الجماع، حيث ان الشهوة الجنسية هي عبارة عن مزيج

من الصحة الجسدية، والعقلية، والعاطفية ،والاجتماعية المرتبطة بالممارسة الجنسية. تظهر علامات الشهوة الجنسية والتفكير في الجنس على المرأة عن طريق:

الحديث عن ما يتعلق بالجنس، مثل الإنتصاب، وهزة الجماع.

ماذا تفعل الفتاة عندما تشتهي؟

كيفية التخلص من الشهوة الجنسية الزائدة عند الأنثى الابتعاد عن رفاق السوء: يمكن أن يساعد البقاء مع رفيقات السوء في تحفيز الأفكار السلبية المرتبطة بالجنس والبقاء في حالة من التفكير الجنسي وخاصة إذا كانت أحاديثهم تتمحور أساسا حول هذه المواضيع لذلك ننصح بانتقاء الصديقات الطموحات والناجحات والابتعاد عن أصدقاء السوء.

هل تشعر المرأة بالشهوة الجنسية؟

تتميز النساء عمومًا بالرغبة الجنسية التراكمية باستثناء الدافع الجنسي المتزايد الذي يشعر به بعضهن خلال فترة الإباضة، حيث تتأثر الشهوة الجنسية لدى النساء بمزيج بين مستوى هرمون الاستروجين ومستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، والجدير بالعلم أن الهرمون الذكري يتجسد فقط بنسبة 3% منه عند النساء مقارنة بمستواه عند الرجال.

متى تكتفي المرأة من الجنس؟

حيث أن الشهوة الجنسية عند الرجال تبدأ منذ بداية الجماع وحتى وصول عملية القذف خلال مدة تصل الى 4 دقائق، أما بالنسبة للنساء فإن الشهوة الجنسية يتم الوصول إليها بعد حوالي 10-11 دقيقة تعتمد أساسا على عوامل عدة منها:

ما حكم الشهوة للعزباء؟

لمس الفرج باليد في حد ذاته حكمه  ليس حرام لأن المرأة تحتاج أن تزيل بيدها الأذى عن نفسها

أما استخدام اليد في العبث بالفرج للحصول على الشهوة فهو حرام

متى تشعر الأنثى بالرغبة الجنسية

وختامًا نرجو أن نكون قد أجبنا عن كافة التساؤلات التي تتردد في ذهنك عن الرغبة الجنسية للانثى ومتى تزيد هذه الشهوة وبعض الطرق لعلاجها.

ونتمنى حقا ان يكون مقالنا هذا قد نال اعجابك بشكل كبير وان تكون استفدت منه الكثير من المعلومات المهمة.

 لا تنسى مشاركة هذا المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع اصدقائك وأقاربك .

لقائنا يتجدد مرة اخرى على موقعك عافيتك في موضوع اخر.

Exit mobile version