علاج الشهوة الزائدة عند العزباء بطرق فعالة

علاج الشهوة الزائدة عند العزباء بطرق فعالة

الشهوة الزائدة عند العزباء من إحدى العوامل التي تزعج معظم البنات وتؤثر على الحالة المزاجية، وفي بعض  الحالات تعرض الفتاة للاكتئاب؛ نتيجة ارتفاع مستويات الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنسية لديهن، والشعور بطاقة فائقة لا يمكن تفريغها، وهذا الدافع يجعل الفتيات في حالة من التوتر الدائم، فكيف يمكن علاج الشهوة الزائدة عند العزباء بطرق فعالة؟

يرى العلماء أن ارتفاع الرغبة الجنسية للفتيات من الأمور الصحية، لكن هناك شروط تتحكم في هذا الأمر حيث تكون مؤشراً ما بين القدرة على ممارسة العلاقة الجنسية بشكل جيد أو تحول الأمر لإدمان، إذ يجعل المرأة في ممارسة دائمة للعلاقة الجنسية، بالتالي تعرض حالتها الصحية وبوجه الخصوص التناسلية للخطر.

من خلال هذا المقال سنخبرك عن اسباب الشهوة الجنسية الزائدة عند العزباء وكيفية التخلص منها.

كيف يمكن علاج الشهوة الزائدة عند العزباء بطرق فعالة؟

الشهوة الزائدة لدى العزباء

توجد عدة عوامل مختلفة وراء الشهوة الزائدة للبنت العزباء، إذ كشفت النتائج والأبحاث العلمية أن الشهوة الجنسية الزائدة عند النساء سواءً العزباء أو المتزوجة تعد أمراً صحياً لا بأس منه، لكن عندما تزيد الى حد غير طبيعي فيجب على المرأة الذهاب للطبيب المختص في الأمراض التناسلية، أو التحدث مع معالج نفسي إذا كان الأمر يتعلق بمشكلات نفسية، أو بعض المواقف المزعجة السابقة المتعلقة بالعلاقة الجنسية.

علاج الشهوة الزائدة عند العزباء بطرق فعالة

تشعر المرأة بأنوثتها عندما تقوم بممارسة العلاقة الحميمة، إذ عدم حصولها على هذه النشوة لفترة طويلة، خاصة في حالة ارتفاع الهرمونات في الجسم بشكل ضخم، يصبح الأمر أكثر صعوبة على الفتاة العزباء.

كشفت دراسة علمية أمريكية جُربت على بعض السيدات العازبات اللاتي لديهن شهوة جنسية زائدة، أن عندما زادت الرغبة الجنسية لدى الفتيات ولم يجدن أمامهن حلولاً  من اجل تفريغ هذه الطاقة فقد لجأوا لبعض الحلول الخطيرة مثل ممارسة العادة السرية، أو الضغط على مناطق معينة من الجسم أدت إلى حدوث إصابات خطيرة على مستوى أجسامهن؛ فإذا لاحظتِ هذا الأمر على ابنتك فيجب عليك عرضها على الطبيب المختص دون تردد أو الشعور بالخجل.

ما هو سبب الشهوة الزائدة عند العزباء

توجد عدة اسباب وعوامل مختلفة تؤدي إلى زيادة النشوة الجنسية عند العزباء وتشمل:

حدوث تغيرات في الهرمونات

يمكن أن تختلف مستويات الهرمونات الجنسية لدى النساء مثل الإستروجين والبروجسترون وهرمون التستوستيرون، إذ يحدث هذا التغيير على فترات معينة من الحياة، ولكن من الممكن أن يحدث خلال يوم واحد، وهذا الأمر الذي يجعل الشهوة الجنسية للفتاة تزيد، وبالتالي ترفع من الدافع الجنسي للعزباء.

تُرفع مستويات هرمون الإستروجين في الجسم قبل وأثناء عملية التبويض، مما يؤدي إلى زيادة الدافع الجنسي لدى الفتاة وفي الوقت نفسه رُبطت مستويات هرمون التستوستيرون المرتفعة عند الرجال بزيادة الرغبة الجنسية ايضا، والمستويات العالية من هرمون التستوستيرون شائعة بين الرجال الأصغر سناً و الاشخاص الرياضيين الذين يستخدمون المنشطات.

مرحلة البلوغ

عندما تصل الفتاة الى مرحلة البلوغ،  ترتفع الهرمونات في الجسم تلقائياً، وتصبح غير منتظمة ودائمة التغيير والتجدد، وهذا الأمر الذي يزيد الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية، نتيجة إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم لـ10 أضعاف معدله الطبيعي.

زيادة إنتاج هذا الهرمون في الجسم ووصوله لهذا الحد، يكون سبباً علمياً في زيادة الإثارة، أو الشهوة الجنسية لدى العزباء، تظل هذه العملية دائمة طوال مرحلة البلوغ.

أما عن النساء البالغات التي يتراوح أعمارهن ما بين 27-45 فقد يكون السبب هو عاملاً نفسياً خاصة عند حالة تأخر الزواج، ويبدأ العقل تلقائيا في التفكير بالأمور الجنسية، ويعتبر دافع يؤدي إلى زيادة الشهوة الجنسية عند السيدات.

مشاهدة الأفلام الإباحية

من ضمن الحيل التي تزيد الشهوة الجنسية عند الفتيات العازبات مشاهدة الأفلام الإباحية التي تجعل الجسم في حالة عالية من النشاط الجنسي، وبالتالي تبدأ الهرمونات في التصاعد بشكل كبير وتزيد من الدافع الجنسي.

التوتر والقلق

يتعرض البعض للقلق والتوتر الناتج عن ضغوطات الحياة، أو عند الشعور بالاكتئاب والاحباط، وفي هذه الحالة يشتاق الشخص لوجود حبيب يسانده في هذه اللحظات، وهذا التفكير يزيد الدافع الجنسي بشكل كبير؛ نتيجة ارتفاع مستوى الكورتيزون في الجسم الذي يجعلك ترغب في الهروب من هذه المشاعر، وبالتالي تختار المرأة اللجوء لهذا التفكير.

هذا أيضاً ما يحدث اثناء مشاهدة الأفلام الإباحية التي تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكورتيزون، وعادة ما تقل عندما يحدث تفريغ للطاقة الداخلية.

كيف يتم التخلص من الشهوة الزائدة للعزباء

اتباع حمية غذائية

قد يبدو هذا غريب بالنسبة لك لكن عند اتباع حمية غذائية خالية من المنشطات الجنسية يؤدي ذلك إلى تهدئة الدوافع  الجنسية خاصةً وقت عملية التبويض أو بعد الانتهاء  من الدورة الشهرية.

من الضروري الابتعاد عن تناول الشوكولاتة والمنبهات، والأطعمة الحارة والفواكه  المحتوية على نسبة عالية من الألياف والسكريات، وهذه الخطوة تقلل من إنتاج الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنسية، بالتالي يمكنك التحكم على هذا الشعور بالتدريج.

العلاج النفسي

إذا كان الأمر يسبب لك بعض الأزمات النفسية كتغير حالتك المزاجية بسكل مستمر و دائم، أو الإصابة بالقلق والتوتر، في هذه الحالة يفضل استشارة المعالج النفسي، من اجل التحدث معه عن أسباب زيادة الشهوة الجنسية، وتحدد بعض الجلسات النفسية بأشكال متنوعة سواء فردية أو جماعية التي تعمل على مواجهة هذا النوع من الحالات، أما في حالة رغبتك في التحدث بمفردك مع الطبيب يمكنك طلب ذلك.

البحث عن شريك الحياة

قد يبدو هذا الحل غير فعال بالنسبة للكثير خاصة عندما يتعلق الأمر بعدم إيجاد شخص مناسب لكِ، لكن في هذه الحالة يجب عليكِ تكثيف البحث عن هذا الشخص بشكل عقلاني؛ حتى لا تحسي بالوحدة التي تؤثر على صحتك.

علاج الشهوة الزائدة عند العزباء

هناك بعض الأدوية التي يمكن ان تساعد على التخلص من الشهوة الجنسية الزائدة عند العزباء لكن يفضل أن تكون تحت إشراف الطبيب المختص، وتشمل:
الستيرويدات القشرية.
العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي.
هرمونات لسرطان البروستاتا.
المواد الأفيونية مثل المورفين والأوكسيكودون .
كيتوكونازول.
سيميتيدين الذي يستعمل أيضاً في علاج ارتجاع المريء.
المنشطات لبناء العضلات.
مضادات الاكتئاب.
أسباب الشهوة الزائدة عند الفتاة العزباء مختلفة فهي أمر غير ثابت وتتغير من فتاة الى أخرى بناءً على صحة الجسم ونشاط الهرمونات، ومدى قدرتها ايضا على النشاط البدني، لذلك ينصح بعلاجها في اقرب وقت.

ماذا تفعل المرأة العزباء اذا هاجت شهوتها؟

في حال كانت هذه الحالة متكررة ينصح بمراجعة الطبيب المختص لعمل فحوصات هرمونية معينة، والابتعاد  قذر الامكان عن الأشياء التي تزيد الرغبة الجنسية مثل الأفلام والصور والمواقع الإباحية، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، أو الهوايات البدنية مثل رفع الأثقال والرقص والمشي و الركض وغيرها، الانشغال بأشياء عملية تلهي عن التفكير بالرغبة الجنسية أو أي شيء آخر.

متى تزداد الشهوة عند البنت؟

تعد فترة التبويض من أبرز الأوقات التي يحدث فيها زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، نتيجة ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون في الجسم لدى المرأة، وتكون فترة التبويض بعد انتهاء الدورة الشهرية للفتاة بحوالي أسبوع، وقد تلاحظ المرأة نزول بعض الإفرازات  الطفيفة خلال هذه الفترة كعلامة مميزة لفترة التبويض، ولكنها لا تعتبر شرطًا لحدوثه.

هل تشتهي المرأة مثل الرجل؟

نعم!! فلديها الهرمونات اللازمة لحدوث الشهوة، ويعتمد الأمر أيضاً على التربية والثقافة المجتمعية، وغيرها من العوامل الاخرى.

هل يجب الاغتسال عند نزول إفرازات الشهوة للفتاة العزباء؟

فإذا كان الخارج منك عبارة عن المني، فالواجب عليك الاغتسال متى خرج منك، وإن تراخى ذلك عن وقت حصول الشهوة الجنسية، فقد جاء في الحديث الشريف: الماء من الماء، أخرجه مسلم.

هل يجوز تفريغ الشهوة؟

فقد سبق أن بينا  أن الاستمناء محرم في الأصل، وأنه لا يجوز اطلاقا، إلا إن خشي الفرد على نفسه الزنا لو لم يفعله، أو ضررا لا يمكن دفعه إلا بواسطة الاستمناء عند بعض العلماء.

علاج الشهوة الزائدة عند العزباء بطرق فعالة

تابعونا عبر هذا الموقع المميز afiyatok.com ليصلكم الجديد.

Exit mobile version