مشاكل الانتصاب

كيف يمكن الحفاظ على الانتصاب السليم؟

كيف يمكن الحفاظ على الانتصاب السليم؟

للاستفسار وطلب عبر الواتساب

يتساءل الكثير من الأشخاص حول مدة الانتصاب السليم، تابع المقال الآتي للتعرف عليها بشكل مفصل.

يشير الانتصاب إلى الحالة التي يتصلب فيها القضيب لدى الرجل عند تدفق الدم في أنسجته، وتحدث هذه الحالة عند الإثارة الجنسية، تابع المقال الآتي للتعرف على مدة الانتصاب السليم بشكل مفصل:

مدة الانتصاب السليم لدى الرجال

نذكر فيما يأتي بعض الملاحظات حول مدة الانتصاب السليم لدى الرجال كما يأتي:

  1. تشير مدة الانتصاب لدى الرجال إلى الفترة التي يكون فيها العضو الذكري صلبًا بما فيه الكفاية.
  2. يبلغ متوسط مدة الانتصاب الطبيعي حوالي 5.4 دقائق أثناء فترة ممارسة العلاقة الجنسية، ولكن تتراوح مدة الانتصاب السليم لدى الرجال بين بضع دقائق إلى نصف ساعة تقريبًا، ومن الممكن أن تختلف هذه المدة من شخص لآخر.
  3. لا يمكن تحديد مدة الانتصاب السليم لدى الرجال بشكل دقيق، حيث يمكن أن يزيد أو يقل عن معدله الطبيعي في الكثير من الحالات؛ وذلك لأن هماك العديج من العوامل الجسدية والنفسية يمكن أن تؤثر عليه.
  4. يلعب العمر دورًا كبيرا  في تحديد مدة الانتصاب السليم، حيث تكون مدة الانتصاب لدى الرجال الأقل من 30 عامًا اطول مقارنة بالرجال الذين تزداد أعمارهم عن 50 عامًا.
كيف يمكن الحفاظ على الانتصاب السليم؟
كيف يمكن الحفاظ على الانتصاب السليم؟

تحديد مدة الانتصاب

يمكن تحديد مدة الانتصاب السليم لدى الرجال بناءً على العمر كما يأتي:

  • 18 – 30 سنة: يصل متوسط مدة الانتصاب الطبيعي إلى 6.5 دقيقة.
  • 51 عامًا فأكثر: يصل متوسط مدة الانتصاب الطبيعي إلى ​4.3 دقيقة.

عوامل قد تؤثر على مدة الانتصاب السليم

يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على الانتصاب السليم لدى الرجال، نذكر منها ما يأتي:

  • التعب الشديد،تناول الكحول والمخدرات،الخجل،التوتر والقلق،عدم الشعور بالراحة مع الشريك.
  • تناول بعض الأنواع من الأدوية، مثل: أدوية الحساسية، أو أدوية الاكتئاب،التدخين، السمنة،انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون،القذف السريع،بعض الأمراض المزمنة، مثل: أمراض القلب، والسكري،العمر،معدل تكرار النشاط الجنسي.

اضطرابات على مدة الانتصاب

قد يعاني البعض من مشكلات في مدة الانتصاب السليم لتكون أقل أو أكثر من المدة المتوقعة، وذلك على الشكل التالي:

1. مدة الانتصاب أقل من المدة الطبيعية

يمكن اعتبار الانتصاب قصير جدًا في حال أنه كان غير كافي لعملية القذف، وفي مثل هذه الحالة  قد يكون مشكلة في حال كان الزوجان يخططان بالحمل.

2. مدة الانتصاب أطول من المدة الطبيعية

قد يعاني بعض الأشخاص من الانتصاب لمدة طويلة جدًا تصل إلى 4 ساعات.

تعد هذه الحالة من المشكلات المرضية التي تسمى القساح، ويمكن أن يسبب ضعف دائم في الانتصاب وموت في خلايا القضيب.

قد تحدث هذه الحالة للعديد من الأسباب والعوامل، مثل: التعرض لصدمة ما، أو تناول بعض انواع الأدوية، وتحتاج هذه الحالة إلى زيارة الطبيب المختص لتلقي العلاج الملائم.

نصائح للحفاظ على الانتصاب سليم؟

نظرًا للمشكلات التي قد يعاني منها بعض الاشخاص من زيادة أو نقصان في مدة الانتصاب، فإن ذلك من الممكن حله من خلال ما يأتي:

يجب مراجعة الطبيب  المختص بشكل فوري في حال كانت مدة الانتصاب طويلة جدًا من اجل تحديد إذا كان المريض يعاني من القساح، ثم الحصول على العلاج الصحيح و المناسب،ترتبط مشكلة قصر مدة الانتصاب لدى الرجل بضعف الانتصاب، وفي مثل هذه الحالة يجب زيارة الطبيب المختص لتشخيص الحالة، يساعد القيام ببعض الممارسات في حل المشكلات المرتبطة  بالانتصاب، مثل: الإقلاع عن التدخين، وتجنب شرب الكحول، والحد من القلق والتوتر قدر الإمكان ذلك من خلال ممارسة تمارين الاسترخاء أو استشارة طبيب أو تناول الأدوية، والتوقف عن تعاطي المخدرات، وممارسةالرياضة،تكون ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم للحصول على الوزن مثالي مفيد أيضًا.

ما هو شكل الانتصاب السليم؟

الانتصاب ببساطة هو تصلب في القضيب لدى الرجل، حيث إنه في معظم الحالات يكون القضيب رخواً وينتصب عند الشعور بالإثارة؛ وعندها يصبح القضيب  لدى الرجل ممتلئاً بالدم بشكل مؤقت ويتضخم؛ فيتيبس وينتصب، وغالباً ما تكون الإثارة الجنسية هي السبب الرئيسي في ذلك،  وتحدث الإثارة عادةً نتيجة عن الرؤية، أو الشعور، أو اللمس، او حتى التفكير في شيء يثير الشخص جنسياً، وهناك عدة اشكال اخرى للانتصاب:

  • الانتصاب الكلاسيكي: وهو الانتصاب ما قبل الجنس الذي يظهر في وقته الصحيح عندما تكون في أمس الحاجة إليه قبل العلاقة الجنسية.
  • الانتصاب الذي يحدث عند التبول: ويختفي بسرعة بعد الانتهاء من التبول.
  • الانتصاب الصباحي: ومن الطبيعي الاستيقاظ مع انتصاب في الصباح، سواء كنت تحلم بالجنس أم لا.
  • الانتصاب المفاجئ: ويحدث هذا الانتصاب دون اي سبب محدد فيبدأ وينتهي بسرعة دون وجود أي مثير جنسي يسبب ذلك، وهو أكثر شيوعاً عند الشباب والمراهقين.
  • الانتصاب الرياضي: ويحدث هذا الانتصاب بسبب تدفق الدم الشديد نتيجة ممارسة الرياضة إلى العضو الذكري فيؤدي إلى الانتصاب بدون قصد، وهو نتيجة طبيعية لممارسة التمارين الرياضية.

كيف أحصل على الانتصاب السليم

نستطيع توجيه هذا السؤال بأسلوب آخر، وهو كيف تحمي نفسك من الاصابة بالضعف الجنسي، الإجابة عن ذلك تكمن في الالتزام بحياة ذات قواعد سليمة وتغذية صحية متوازنة، ونذكر بعض الإرشادات المفيدة التي قد تعينك في الحصول على حياة جنسية سعيدة:

الاقلاع عن عادة التدخين،تجنب الكحوليات،ممارسة الرياضة، وليكن الرياضة الخفيفة مثل المشي،تجنب الأطعمة الدسمة،الحصول على غذاء صحي متوازن، يحتوي على جميع العناصر الغذائية المهمة،معالجة الأمراض المزمنة التي تصيب القلب والأوعية الدموية، والانتباه إلى الالتزام بالعقاقير الطبية.

كيف اعرف ان الانتصاب سليم؟

طريقة القيام بالفحص ضع الطوابع أو قطعة الورق حول القضيب، اسحب القضيب خلال فتحة الملابس الداخلية وتأكد من أن الطوابع محكمة على القضيب بالكامل، بالتالي في حال وجود الانتصاب ستلاحظ نمزق هذه الطوابع، قم بالنوم على ظهرك للحصول على نتيجة أفضل حتى لا تُسبب في تضرر الطوابع من الحركة.

متى يكون ضعف الانتصاب طبيعي؟

من الطبيعي أن يصاب الرجل بضعف في الانتصاب من وقت إلى آخر، ولكن هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أنه يعاني من مشكلة الضعف الجنسي، وفي المقابل، إذا وجد الشخص صعوبات في الوصول إلى الانتصاب الجيد أو في الحفاظ عليه لفترة ثلاثة أشهر أو أكثر، فهنا يمكن القول بوجود مشكلة مزمنة لا بد من ضرب موعد مع الطبيب لمعرفة خفاياها.

ما هي مدة الانتصاب الطبيعي؟

يبلغ متوسط مدة الانتصاب الطبيعي حوالي 5.4 دقائق أثناء فترة ممارسة العلاقة الجنسية، ولكن تتراوح مدة الانتصاب السليم بين بضع دقائق إلى نصف ساعة تقريبًا، ويمكن أن تختلف المدة من شخص لآخر.

ما هو الغذاء الذي يزيد الانتصاب؟

اطعمة تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجل: السبانخ ،الشوكولاته الداكنة، الفلفل الحار، الشاي الاخضر، الريحان ،الزنجبيل، بذور القرع، الموز …

هل يعود الانتصاب كما كان؟

هل يعود الانتصاب لكامل قوته؟ الإجابة هي نعم، إذ لا دخل للعادة السرية بضعف الانتصاب لدى الرجل كما تشير بعض الدراسات العلمية، وإنما يبرز تأثيرها على حدوث الانتصاب نفسه، والحاجة للكثير من المثيرات الجنسية مع كل مرة، مما يضعف الرغبة الجنسية ويصعب الاستثارة الطبيعية، إضافةً لما تتركه العادة من ضرر نفسي يتسبب بنفس هذه النتائج.

متى يكون الانتصاب الصباحي؟

خلال ساعات الاستيقاظ يقوم الدماغ بإفراز مادة كيميائية تلقائيا تسمى النورادرينالين تحد هذه المادة من حدوث عملية الانتصاب، و أثناء النوم يقل إفراز الدماغ لتلك المادة مما يؤدي إلى حدوث الانتصاب أثناء النوم وفي الصباح الباكر.

كيف يمكن الحفاظ على الانتصاب السليم؟
كيف يمكن الحفاظ على الانتصاب السليم؟

وهنا ينتهي المقال حيث تم التحدث عن الانتصاب السليم وكيفية الحفاذ عليه بشكل مفصل، تواصلوا معنا عبر موقعنا afiyatok.com للمزيد من الاستفسارات حول هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى