مشاكل المهبل

استرجاع البكارة بطرق طبيعية بعد فقدانه

استرجاع البكارة بطرق طبيعية بعد فقدانه

للاستفسار وطلب عبر الواتساب

تسعى جميع الفتيات اللواتي فقدن غشاء البكارة إلى استرجاع البكارة بطرق طبيعية، بعيداً عن العمليات الجراحية المكلفة للغاية. والتي تثير انتباه الجميع، خاصة في المجتمعات العربية، التي لا تراعي في الكثير من الأحيان، حالة المرأة النفسية والصحية والاجتماعية. ولكي تستطيع الفتاة استرجاع غشاء بكارتها بطرق طبيعية، عليها اتباع الكثير من الطرق الطبيعية، التي تساعد على إعادة الفتاة لحالة البكارة الطبيعية مرة أخرى مع مرور الوقت.

استرجاع البكارة بطرق طبيعية

من الطرق الطبيعية التي قد تساعد بشكل  فعال في استرجاع غشاء البكارة ما يلي:

تلجأ بعض الفتيات إلى استرجاع البكارة بطرق طبيعية من أهمها الأعشاب الطبيعيه، حيث تقوم الفتاة بشراء عشبة تعرف باسم حب الرشاد وهي عبارة عن حبوب تقوم الفتاة بغليها وشربها بشكل يومي لمدة 15 يوما قبل موعد الزفاف.

استخدام قشر الرمان الجاف على الشكا التالي:

  •  غليه في الماء لمدة 15 دقيقة كاملة.
  • تركه ليبرد.
  • ثم وضعه في قطعة من القماش  ووضعها على مستوى منطقة الفرج.

ولكن قد تلجأ بعض النساء إلى استعمال الغشاء الصناعي، فقد وجد في غشاء البكارة الاصطناعي حلا فعالا لمشكلة فقدان العذرية، وذلك لما يشكله من وسيلة فعالة وآمنة لاستعادة الثقة بالنفس والتوازن على مستوى الشخصية لدى الفتاة، وهذا الحل نجح كثيرا في مشكلة تمزق غشاء البكارة، ويكون الغشاء الصناعي عبارة عن غشاء مطاطي ذو وزن خفيف وصغير الحجم يوضع في أكياس معقمة مثل الواقي الذكري ويحتوي هذا الغشاء على مادة حمراء مثل لون الدم، ولا يحتاج وضعه على مستوى المهبل الى أدوية أو جراحه.

استرجاع البكارة بطرق طبيعية بعد فقدانه
استرجاع البكارة بطرق طبيعية بعد فقدانه

لماذا تلجأ بعض الفتيات إلى استرجاع غشاء البكارة؟

من الأسباب التي تجعل الفتاة تتجه إلى استرجاع غشاء البكارة:

  • حيث يدل ذلك في بعض المجتمعات والثقافات إلى عفة المرأة.
  • عندما تتعرض المراة الى الاغتصاب أو إيذاء جنسي فتلجأ إلى طرق استرجاع غشاء البكارة لإعادة نفسها جسديا ونفسيا.
  • تمزق غشاء البكارة قبل الجماع بسبب السدادات القطنية او الرياضات العنيفة.
  • في حالة أنها فقدت بكارتها  قبل أن تبدأ في علاقة مع شريك حياة جديد.

ما هي أنواع غشاء البكارة؟

غشاء البكارة ليس نوع واحد ولكنه يوجد العديد من الأنواع على الشكل التالي:

  • غشاء البكارة النصف قمري،غشاء بكارة كامل،وغشاء بكارة غربالي.
  • غشاء  ثنائي الفتحة،غشاء ذو فتحة صغيرة.

 أسباب فقدان غشاء البكارة

غالبا ما ينفض غشاء البكارة في أول علاقة جنسية في ليلة الزفاف وفي بعض الأحيان ينفض نتيجة ممارسة بعض الألعاب الرياضية العنيفة، بالاضافة أيضا الى الحوادث المختلفة التي تتعرض لها الأنثى، كما يمكن أن يحدث بسبب إجراء بعض العمليات الجراحية للأنثى على مستوى المهبل.

 العلاقة بين العذرية وغشاء البكارة

لا توجد علاقة كبيرة بين العذرية وغشاء البكارة، حيث أنه ليس شرطا أساسيا على عذرية المرأة أن ينفض غشاء البكارة خلال الليلة الأولى من الزفاف، في بعض الأوقات ينفض الغشاء كاملا أو ينفض بشكل جزئي وذلك بسبب التعرض للإصابة أثناء ممارسة رياضة الجمباز وألعاب القوى العنيفة أو ركوب الدرجات الهوائية في بعض الأحيان، وفي بعض الحالات النادرة قد تولد الأنثى بدون غشاء بكارة

أسئلة شائعة حول كيفية استرجاع البكارة بطرق طبيعية

كيف استطيع ان ارجع غشاء البكارة؟

تقنيات إجراء عملية استرجاع غشاء البكارة لا يمكن القيام بها إلا في بعض الحالات التي يكون فيها الفاصل صغيرًا جدا، ويمكنك أيضًا استخدام مادة بيولوجية ، تسمى Alloplant ، يتم زرعها على مستوى مدخل المهبل بطريقة تحاكي غشاء البكارة ، وهي تقنية مشابهة لإنشاء غشاء مزود بإمدادات الدم.

كيف اعرف اذا الغشاء موجود او لا؟

الغشاء السليم الذي يدل على أن الفتاة لا زالت عذراء فهو عبارة عن قطعة رقيقة من الأنسجة المحيطة بفتحة المهبل، وقد يصعب رؤية غشاء البكارة بالعين المجردة حتى في حال الاستعانة بمرآة وضوء حيث أنه يظهر بنفس لون الجزء الداخلي للمهبل  من خلال الفحص الذاتي لغشاء البكارة ويتطلب طبيب مختص من أجل الفحص الصحيح.

هل الشبه تعيد غشاء البكارة؟

هل يُمكن ترميم غشاء البكارة أكثر من مرة واحدة؟ نعم بفضل الترميم الدائم، يُمكن ترميم غشاء البكارة مرات عديدة، ويُمكن عمل غشاء بكارة جديد.

كيف يكون شكل الغشاء الغير سليم؟

عند فحص غشاء البكارة اجد لحمه وردية وبها فتحه تتوسع عند الشد ويوجد بها تشققات من الجوانب ومن الاسفل تشققات كثيره ومن الاعلى سليم هل اللحمه الوردية وبها فتحه تتوسع عند الشد وبها تشققات كثيرة من الجوانب هذا يعني أن الغشاء موجود والغشاء غير السليم لا تتوسع الفتحة ولا يوجد تشققات.

كيف تعرف البنت انها عذراء عن طريق البول؟

تُعرف العذرية على أنها عدم ممارسة الجنس بكافة أشكاله مع اي شخص، وهي لا تقترن سلامة الغشاء بالعذرية، وإن فقدان العذرية هي عبارة عن تمزق غشاء البكارة،هناك العديد من الطرق التي يمكن للفتاة من خلالها معرفة أنها لست عذراء ، ومن اهم هذه الطرق من خلال البول، حيث إن طريقة نزول البول وتدفقه تختلف لدى الفتاة العذراء.

2 سم كم يساوي بالاصبع؟

عادة ما يقع على بعد 0.8 إنش (1-2 سم) من فتحة المهبل، مما يخلق حداً جزئياً بين الأعضاء التناسلية الداخلية و الخارجية.أما بالإصبع فإن 2 سنتيميتر يساوي تقريبا 0.89 من الاصبع.

استرجاع البكارة بطرق طبيعية بعد فقدانه
استرجاع البكارة بطرق طبيعية بعد فقدانه

الى هنا أحبتي الكرام نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن استرجاع البكارة بطرق طبيعية بشكل مفصل, ليكون هذا المقال شاملا لكل ما يتعلق بهذا النوع من المواضيع وليكون ايضا بداية خير للمزيد من المواضيع المهمة في هذا السياق.

نتمنى ان يكون مقالنا هذا قد نال اعجابك وان تكون استفدت منه الكثير من المعلومات المهمة .

 لا تنسى شاركو هذا المقال مع اصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لقائنا يتجدد مرة أخرى على منصة عافيتك في موضوع آخر ان شاء الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى