مشاكل الرغبة الجنسية

وصفات لاثارة المراة جنسيا

وصفات لاثارة المراة جنسيا

للاستفسار وطلب عبر الواتساب

هناك عدة عوامل تؤثر على الرغبة الجنسية للمرأة، ولكن لحسن الحظ تتوفر طرق ووصفات متعددة وبسيطة للتغلب على هذه العوامل، تعرف على وصفات لاثارة المراة.

تختلف الرغبة الجنسية بين امرأة وأخرى، وقد تتغير بسبب الظروف والتغييرات التي تطرأ على مدار حياتها، لذلك سوف نعرفك في هذا المقال  على أبرز التفاصيل حول طرق اثارة شهوة المرأة:

طرق و وصفات لاثارة شهوة المراة

من الممكن إثارة الشهوة الجنسية عند المرأة بطرق عديدة ومتنوعة، وسنقوم الآن بذكر أهم هذه الطرق:

1. التواصل والكلام

التواصل بين الزوجين شيء ضروري ومهم من أجل الحفاظ على علاقة زوجية سليمة، ويساهم ايضا في حل المشاكل الزوجية التي قد تكون عائقًا في طريق إثارة الشهوة الجنسية للمرأة، فإذا لم تلاحظ المرأة بأن شريكها يصغي لها، ويحترمها ويهتم بها، فقد تحس بالاستياء، وهذا يمكن أن يثبط الشهوة الجنسية لدى المرأة.

لذلك من المهم أن تتواصل مع زوجتك، وتتحدثون حول الأمور والمشاكل التي تواجهونها، وفي حال كانت هذه المشاكل مستعصية يجب مراجعة مستشار علاقات زوجية في أقرب وقت ممكن.

وصفات لاثارة المراة جنسيا
وصفات لاثارة المراة جنسيا

2. التقليل من الضغط والتوتر

يلعب الإجهاد دورًا كبيرا في الحد من الرغبة الجنسية، والمكونات التي تستخدمها أجسامنا من أجل إنتاج هرمونات التوتر هي نفس المكونات التي تستعمل في إنتاج الهرمونات الجنسية، وبذلك سيقوم الجسم دائمًا بإعطاء الأولوية من اجل إنتاج هرمونات الإجهاد على أي شيء آخر، ونتيجة لذلك لن يهتم جسمك بممارسة الجنس.

بالإضافة إلى ذلك، إذا لم نحصل على قسط كافٍ من الراحة، فيمكننا أن نجد صعوبة كبيرة في التكيف مع المواقف الصعبة، وعندها يتعذر علينا التعامل مع الإجهاد والتوتر بكفاءة، وقد يكون من الصعب الحصول على الراحة الكافية والنوم، وكل هذه العوامل تؤثر على الشهوة الجنسية.

3. استخدام المرطبات المهبلية

يمكن استخدام المرطبات المهبلية من اجل اثارة شهوة المرأة، وذلك لأنها تحافظ بشكل منتظم على رطوبة المهبل.

فمع التقدم في العمر تنخفض الهرمونات الجنسية للإنسان بشكل طبيعي، ويسبب فقدان هرمون الإستروجين تقلص الأنسجة في الأعضاء التناسلية، ويجعلها أقل حساسية لكل شيء، كما يؤدي إلى فقدان الإفرازات المهبلية مما قد يجعل ممارسة العلاقة الجنسية غير مريحة، فهنا تلعب المرطبات دورها الكبير وتقوم بترطيب المهبل.

4. تناول بعض الأطعمة

يمكن لبعض الأطعمة الصحية أن تحفز شهوة المرأة، وتشمل:

  • الشوكولاتة الداكنة

يوصى بتناول شوكولاتة داكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، لأنها تمكن المرأة من الاسترخاء وتمنحها المتعة اللازمة، كل ذلك بفضل مادة مغذية تدعى الفينيثيلامين التي تحفز الهرمونات التي تشعر الشخص بالمتعة والرضا.

إضافة إلى عامل المتعة والنشوة، فهي توفر التريبتوفان، وهي عبارة مادة كيميائية رائعة للاسترخاء، وتساعد ايضا على تهدئة أي قلق.

  • الريحان

يمكن أن يساعد الريحان في زيادة الدورة الدموية، وإثارة الشهوة الجنسية، وزيادة الخصوبة أيضا، والمدهش في الأمر أن رائحته تحفز الرغبة الجنسية.

  • الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

يجب إدراج الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم ضمن النظام الغذائي، مثل: بذور اليقطين، والأسماك، والخضروات الخضراء الورقية، فهي تساعد بشكل كبير على استرخاء العضلات والأعصاب.

5. ممارسة الرياضة

 ممارسة الرياضة هي أمر في غاية الأهمية، إذ يحفز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وهو أمر ضروري للإثارة والتحفيز

الجنسي وخاصة لإثارة رغبة المرأة.

لذلك يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم لمدة 20 دقيقة على الأقل يوميًا.

6. ممارسة التأمل واليوغا

ممارسة اليوغا والتأمل وأشكال التمارين الأخرى يمكن أن تكون مفيدة بشكل جيد لاحترام الذات، إذ تساعد تمارين اليوغا على تخفيف العضلات على مستوى مناطق الحوض، مما يسمح بتدفق الدم إلى الحوض والمناطق المحيطة به.

بينما في الجانب الآخر يساعد التأمل على تهدئة العقل و الجسم مما يساعد على زرع الأفكار والعواطف الإيجابية.

7. المداعبة الجسدية

من أهم الأمور التي يجب القيام بها لاثارة شهوة المراة الحرص على المداعبة الجسدية قبل العلاقة.

أسئلة قد تهمك

ما هو الشيء الذي يزيد من شهوة المرأة؟

ممارسة التمارين الرياضية هو أمر في غاية الأهمية، إذ يحفز تدفق الدم والطاقة ويمنع ضعف الدورة الدموية في الجسم، ويمكن أن يؤدي ضعف الدورة الدموية وتدفق الدم إلى طاقة راكدة ، ويعد تدفق الدم الجيد إلى الأعضاء التناسلية أمرًا ضروريًا للإثارة والتحفيز الجنسي وخاصة لإثارة المرأة.

ما هو الدواء الذي يثير المرأة؟

المادة الفعالة تحت الاسم التجاري. يتم تناول الدواء يوميا حتى لو لم يكن هناك جماع في اليوم نفسه.

بعد كم يوم تشتهى المرأة؟

تزداد الرغبة لممارسة العلاقة الجنسية بشكل كبير لدى المرأة في وقت التبويض ايضا في الأيام التالية له، ويحدث التبويض غالبًا بعد أسبوعين من انتهاء فترة الدورة الشهرية أو قبل بدء الدورة الشهرية التالية بنحو 14 يومًا، وحينها يبدأ الجسم بالتهيؤ لحدوث الإخصاب، وتزيد حساسية المرأة كثيرا تجاه اللمس والروائح.

ماذا تفعل المرأة الغير متزوجة عندما تشتهى؟

التحلي بالإيمان بالله عز وجل: قوة الإيمان تساعد الإنسان بشكل كبير على كبح جماح شهواته، والتحلي بالإيمان والالتزام بالعبادة يعصم الإنسان عن الوقوع في الخطأ ويزيد من إدراك الفتاة العزباء لطبيعتها الجسدية والنفسية وتهدئة رغباتها ريثما تشبعها بالوسائل الشرعية وهي الزواج.

ما هي قطرة الاثارة؟

قطرة الاثارة هي عبارة عن منتج طبيعى وأمن 100% على شكل قطرات طبيعية ,وتعتمد مكوناتها أساسا على بحوث علمية حديثة للنشاط ومراكز الاثارة, علماً بأنه ليس لها طعم, ولا رائحة ولا لون ولا يوجد لها أي آثار جانبية ,أو أضرار خطيرة, ومستخلصه من مواد طبيعية مثل نبات الجنسنغ, والتي لها القدرة على تقوية وزيادة النشاط.

هل المرأة تشتهي أكثر من الرجل؟

من الطبيعى أن الرجل والمرأة لديهما شهوة ورغبة جنسية، ولكن الهرمونات هى التى تتحكم بشكل كبير فى ذلك والاثنان لديهم هرمون الذكورة والأنوثة وهما هرمون التيستوستيرون للذكورة و الأستروجين للأنوثة ، ولكن هرمون الذكورة يكون أعلى بكثير عند الرجل والأنوثة أعلى عند المرأة.

وصفات لاثارة المراة جنسيا
وصفات لاثارة المراة جنسيا

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن وصفات لاثارة المراة جنسيا بشكل مفصل, ليكون هذا المقال شاملا لكل ما يتعلق بهذه المواضيع وليكون بداية خير للمزيد من المواضيع الاخرى.

ونتمنى حقا ان يكون مقالنا هذا قد نال اعجابك وان تكون استفدت منه الكثير من المعلومات المهمة.

 لا تنسى مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي مع اصدقائك وأقاربك واحبابك.

لقائنا يتجدد  مرة اخرى على موقعك عافيتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى