مشاكل المهبل

نفخ الشفرات طبيعيا والحقن الذاتي

نفخ الشفرات طبيعيا والحقن الذاتي

للاستفسار وطلب عبر الواتساب

في هذا المقال سنتحدث عن ثلاث طرق تساعد على  نفخ الشفرات من أهمها: نفخ الشفرات بالدهون، ونفخ الشفرات بالفيلر، ونفخ الشفرات طبيعيا.

نفخ الشفرات طبيعيا

يمكن تغيير حجم الشفرين مثل مناطق أخرى من الجسم بمرور الوقت ومع التقدم في السن. يمكن أن تترهل الشفرين الكبيرين مع التقدم في العمر وبعد الحمل وبعد فقدان الوزن بشكل كبير ومع التغيرات الهرمونية التي تحدث بعد انقطاع الطمث.

ظهور التجاعيد على مستوى الشفرات يحرج المرأة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية. لحل هذه المشكلة ، يقوم طبيب اخصائي في أمراض النساء بحقن الفيلر أو الدهون على مستوى منطقة الأعضاء التناسلية لنفخ الشفرات وإزالة التجاعيد.

 

نفخ الشفرات طبيعيا والحقن الذاتي
نفخ الشفرات طبيعيا والحقن الذاتي

نفخ الشفرات بالفيلر

الفيلر مصنوع من حمض الهيالورونيك، وهو  عبارة عن مادة كيميائية ينتجها الجسم. لهذا السبب ، فإن خطر رفض الجسم لهذه المادة منخفض بشكل كبير. حمض الهيالورونيك يعمل على تقوية الجلد ويحسن من شكل الشفرات المترهلة. يمكن تلخيص أهم فوائد نفخ الشفرات الخارجية بالفيلر كما يلي:

  • تعد هذه الطريقة غير جراحية مثل طريقة الحقن في الوجه والشفتين و تستغرق 15 دقيقة فقط.
  • لا تنطوي هذه الطريقة على شق جراحي.
  • لا يحدث أي ألم أو نزيف.
  • تظهر نتيجة الحقن على الفور.
  • تجديد مظهر المهبل.
  • تفتيح البشرة على مستوى المنطقة التناسلية.
  • يمكن إجراءها بالنسبة للفتيات العذراء.
  • في هذه الطريقة ، لا حاجة لمدة التعافي الطويلة. يمكنك استئناف أنشطتك اليومية بعد إجراء الحقن.

إضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن الفيلر يتم حقنه  على مستوى الطبقات العميقة من الشفرين ، يمكنك إجراء إزالة الشعر باستخدام الليزر أو تبييض المهبل بالليزر دون حدوث أي مشاكل.

كيفية نفخ الشفرات الخارجية بالفيلر

يتم إجراء حقن الفيلر على مستوى الشفرات في جلسة واحدة فقط. حيث يستخدم الطبيب تخدير موضعي بعد تطهير الشفرين جيدا، ولذلك لا تشعرين بأي ألم  على مستوى منطقة المهبل. ثم يتم حقن الجل على مستوى المناطق المرغوبة بمساعدة إبر خاصة. يستغرق نفخ الشفرات بالفيلر  30 دقيقة تقريبا.

كمية الجل المحقونة تعتمد أساسا على حجم الشفرات الكبيرة. وعادة ما تكون 2 سم مكعب من الجل كافية لإجراء الحقن. لكن بعض السيدات يطلبن المزيد من الجل.

أنواع الفيلر لنفخ المهبل

ينقسم الفيلر أو حمض الهيالورونيك المستخدم إلى فئتين بناءً على مدة صلاحيته:

  • الفيلر المؤقت
  • الفيلر الذي له تأثير شبه مؤقت

كم تستمر فعالية نفخ الشفرات بالفيلر؟

تعمل أنسجة الجسم على امتصاص الفيلر بشكل طبيعي ومع مرور الوقت. يستخدم الأطباء بعض المواد الهلامية شبه الدائمة، والتي يستمر مفعولها من 9 أشهر إلى سنة. قد يستمر الهلام لمدة عامين وذلك اعتمادًا على نوع الأنسجة على مستوى جسم كل امرأة.

التعليمات بعد حقن الشفرات بالفيلر

من أجل الحصول على أفضل النتائج من الحقن ، يجب مراعاة التعليمات التالية بجدية:

  • عدم قيادة السيارة بعد الحقن مباشرة.
  • عدم تدليك منطقة الحقن.
  • شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه وتجنب التدخين والكحول لمدة أسبوع كامل.
  • عدم ممارسة الرياضة أو النشاط الشاق لمدة 3 أسابيع بعد إجراء الحقن.
  • عدم تعريض المنطقة لأشعة الشمس لمدة أسبوعين.
  • عدم ممارسة العلاقة الجنسية لمدة أسبوعين وذلك لمنع الجل من الحركة.

هل يمكنك التحدث قليلاً عن طريقة حقن الشفرات على مستوى منطقة الأعضاء التناسلية؟

يتم اختيار المنطقة المراد منها سحب الدهون بالاتفاق بين الطبيب والمريض ، لأن هذه المنطقة عادة ما تكون أسفل البطن والخصر وربما من الفخذين ايضا ، لذلك فإن الميزة المزدوجة هنا هي تقليل الدهون المتراكمة على مستوى هذه المناطق. بعد ذلك يتم غسل الدهون غير المرغوب فيها وجمعها وتصفيتها من السوائل، ثم حقنها على مستوى منطقة الشفرات الداخلية ، ويتم هذا تحت التخدير الموضعي دون الحاجة إلى التخدير العام. كما يتم تخزين بعض الدهون من الجسم وتجميدها وحقنها بشكل مباشر في تلك المناطق إذا احتجت مباشرة.

ما هي مضاعفات نفخ الشفرات طبيعيا؟

الدهون الذاتية هي عبارة عن خلايا حية للجسم ويمكن تمييزها عن غيرها من خلال المواد القابلة للحقن لأنها ذاتية ولا يمكن نقلها من شخص لآخر وبالتالي فهي لا تسبب أي حساسية للشخص. عند الحقن مثل مواد أخرى للحقن. ، وهي أيضًا عبارة عن خلايا حية ، لذلك إذا كانت تعيش خلال الشهر الأول فإنها تعيش بشكل دائم وتشعر بأنها طبيعية مثل الأنسجة الحية و تكلفتها عالية قليلا. حيث يتم مقارنة سعرها بالاعتماد على الحجم وكمية الدهون المطلوبة.

ما هي عيوب حقن الدهون الذاتية في الشفرات؟

أوصي باستخدام هذه الطريقة وأفضلها على الحقن الأخرى ، لأنه كما ذكرت سابقا فهي محدودة ذاتيًا وآمنة جدًا ، لكن العيب الرئيسي وهو الوحيد تقريبا لنقل الدهون الذاتية هو أنها خلايا حية. يعني أنها عرضة للذوبان إلى الحد الذي لا نعرفه بالضبط ، وتختلف هذه الدهون من جسم إلى آخر في الشهر الأول. لتعويض كمية الدهون المذابة ، يقوم بتجميد بعض الدهون الذاتية وتخزينها وحقنها لاحقًا.

نفخ الشفرات طبيعيا والحقن الذاتي
نفخ الشفرات طبيعيا والحقن الذاتي

ما سبب كبر حجم شفرات المهبل؟

تتعدد اسباب كبر الشفرات من أهمها: طبيعة حجم الشفرات منذ الولادة. مرحلة البلوغ وزيادة هرمونات الاستروجين في الجسم والهرمونات الأنثوية الأخرى…

كيف انفخ شفرتين؟

كيفية نفخ الشفرات بالفيلر يستخدم الطبيب التجميلي تخديرًا موضعيًا بعد تطهير الشفرين، لكي لا تشعرين بأي ألم في المهبل، ثم يتم حقن الجل في المناطق المرغوبة.

ما سبب تجعد الشفرتين؟

من أهم أسباب تجعد الأشفار، ما يلي: نقص الكولاجين في الجسم: وهو المكون الرئيسي لكافة أنواع البشرة، يعمل على مرونة البشرة وتقويتها، ومع تقدم العمر تقل كمية الكولاجين في الجسم مما يؤدي إلى ترقق جلد الشفرات وظهور التجاعيد.

كيف اصغر حجم المنطقه الحساسه؟

ممارسة تمارين كيجل بشكل منتظم  وذلك لأن تمارين كيجل تشمل العضلات الموجودة حول منطقة المهبل فإن القيام بها بشكل يومي  يساعد حقًا في تضييق المهبل .

هل يفضل الرجل الشفرات الكبيرة ام الصغيرة؟

الشفرات الكبيرة : هناك نوع من الرجال يحب أن تكون الشفرات لدى المراة كبيرة وممتلئه، حيث أن هذا الحجم يعطيهم شعور بالاستمتاع أثناء العلاقة الجنسيةة . الشفرات الصغيرة : وعلي العكس تماما هناك نوع آخر من الرجال يفضل الشفرات الصغيرة لدى المرأة، حيث أن هذا الحجم الصغير للشفرات يعطيهم احساس بالقوة والرجولة.

خاتمة

إلى هنا احبتى الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال عبر موقع عافيتك ونتمنى منكم زوارنا الكرام ترك تعليق اسفل المقالة ونتمنى لكم دوما ان تكون بصحة جيدة وان يكون يومكم مليئ بالسعادة والحب والفرح تابعونا عبر موقعنا afiyatok.com دائما يقدم لكم محتوى مفيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى