مشاكل القذف السريع

كم يستغرق وقت القذف الطبيعي عند الزوجين

كم يستغرق وقت القذف الطبيعي عند الزوجين

للاستفسار وطلب عبر الواتساب

يتساءل البعض عن المدة الطبيعية للعلاج، والأمور التي يمكن أن تؤثر عليها وعلى الوقت الذي يقضيه الشريكين معًا، لذلك تابع هذا المقال لتعرف كم يستغرق وقت القذف الطبيعي.

كم يستغرق وقت القذف الطبيعي؟

تتراوح المدة الطبيعية القذف عند الرجال ما بين ١٠ دقائق الى ١٥ دقيقة، وفي حال حدوث القذف قبل هذه المدة يعتبر حينها أن الرجل يعاني من القذف  السريع وهي احدى ابرز المشكلات التي يواجهها الكثير من الازواج.

وتعتبر الحالة شديدة عندما يقذف الرجل في أقل من دقيقة واحدة بعد شعوره بالاثارة. وتحدث سرعة القذف عند الرجل في معظم الحالات قبل عملية الإيلاج أو خلال بضعة ثوان من اتصال الزوجين، مما يسبب الاحباط للزوجة ويؤثر بشكل كبير على نفسية الرجل في الوقت عينه.

ولأنها قد تهدد نجاح العلاقة الحميمة بشكل كبير في حال استمرارها فمن الضروري أن تتأكدي من أن تعالجي انت وزوجك الأسباب والعوامل المؤدية لها. إليك في هذا المقال أبرز أسباب  وعوامل سرعة القذف عند الرجل وطرق العلاج.

كم يستغرق وقت القذف الطبيعي عند الزوجين
كم يستغرق وقت القذف الطبيعي عند الزوجين

ما هي أسباب سرعة القذف؟

بعد الإجابة عن السؤال كم يستغرق وقت القذف الطبيعي ، إليك في ما يأتي اسباب سرعة القذف عند الرجال:

  1. الإحباط والاكتئاب.
  2. مشاكل الغدة الدرقية.
  3. اضطراب الهرمونات.
  4. مشاكل غدة البروستاتة.
  5. اضطرابات على مستوى جهاز الاعصاب المركزي.
  6. تناول بعض الانواع من الادوية.
  7. مشكلات القلب والأوعية الدموية.

كيف يتم علاج سرعة القذف؟

  1. استخدام منتجات تأخير القذف: مثل كريم تاخير القدف من الصيذلية لكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل اختيار اي منتج.
  2. اللجوء الى واقي ذكري خاص: ينصح في بعض الأحيان اللجوء الى واقي ذكري يحتوي على مخدر يقلل من نسبة الإثارة ويساعد على تأخير عملية القذف.
  3. استخدام تقنيات تأخير القذف: لتأخير القذف ينصح أحيانا أن يتم الهاء الرجل عندما يوشك على الوصول إلى الرعشة.
  4. ممارسة الجماع بانتظام: يساهم الامتناع لفترة طويلة عن ممارسة الجنس في التسبب بسرعة القذف عند الزوج لذلك ينصح بممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم.
  5. مضادات الاكتئاب: القذف المتأخر من بين الأعراض الجانبية الشائعة بشكل كبير  للادوية المضادة للاكتئاب لذلك، فان تناول الادوية المضادة للاكتئاب قد يساهم في علاج سرعة القذف بشكل فعال. لكن احرصي دائما الى عدم اللجوء لأخذ أي دواء من دون استشارة الطبيب.

كم يستغرق وقت القذف الطبيعي بالنسبة للمرأة؟

قد يحدث القذف لدى النساء أيضا كما هو الحال مع الرجال، ولكن تختلف سرعة القذف الطبيعي من امرأة الى أخرى، ولكن بشكلٍ عام يُعتقد  أنّه يحدث القذف بعد مرور 6-20 دقيقة على الجماع، ومن الممكن أن يستمر لمدة 20-35 ثانية، ومع ذلك أشارت الكثير من الدراسات إلى أنّ ظاهرة القذف الأنثوي لا تحدث لجميع النساء، بل يُعتقد أنّها قد تحدث لدى نسبة تتراوح ما بين 10-54% تقريبًا من النساء فقط.

أمّا بالنسبة لمدة الجماع  الطبيعية بين الرجل والمراة ؛ فهي تختلف من حالة إلى أخرى، ولكنها بشكل عام تتراوح بين 3-13 دقيقة تقريبًا، وقد صنفت بعض الدراسات مدة الجماع بين الزوجين في فئات كما يلي:

  1. قصيرة جدًا:

في حال إذا استمرت لمدة دقيقة أو دقيقتين.

  1. كافية:

إذا تراوحت بين 3 دقائق الى 7 دقائق.

  1. طبيعية:

إذا تراوحت  المدة بين 7-13 دقيقة؛ وذلك وفقًا لبعض الخبراء.

  1. طويلة جدًا:

وذلك في حال كانت المدة  تتراوح ما بين 10-30 دقيقة أو أكثر.

عوامل تؤثر بشكل كبير على مدة الجماع الطبيعية

هناك العديد من الأمور التي قد تؤثر على مدة الجماع بين الزوجين، بعضها يخص الرجل والبعض الآخر يخص المرأة، تعرف عليها في ما يأتي:

1. سرعة القذف

قد يعاني الرجل من بعض المشكلات على حسب صعيد قدراته الجنسية، مثل: سرعة القذف، وهي إحدى المشكلات الشائعة بشكل كبير التي تؤثر على مدة الجماع.

تتمثل هذه المشكلة بعدم قدرة الرجل على التحكم في عملية القذف لديه مما يجعله يقذف السائل المنوي بسرعة قبل أن تصل المرأة إلى النشوة الجنسية وهذا يحول دون واستمتاعها بالعلاقة الجنسية، حيث يؤدي القذف السريع إلى تقليل مدة الجماع بين الزوجين إلى حد كبير جدا.

كم يستغرق وقت القذف الطبيعي عند الزوجين
كم يستغرق وقت القذف الطبيعي عند الزوجين

كم مرة يستطيع الرجل القذف في الساعة؟

يستطيع معظم الرجال قذفًا بمقدار 2 – 3 ملليمترات من المني في المرة الواحدة، وغالبًا يستطيع معظم الرجال أن يقذفوا مرة واحدة خلال غضون ساعة إلى ساعتين، والبعض الآخر يستطيع أن يقذف من 3 الى 4 مرات بمجرد وجود أي تحفيز جنسي لديهم.

ما هي المدة بين القذف الاول والثاني؟

قد يحتاج الرجال في العشرينيات من عمرهم غالباً إلى بضع دقائق فقط بين عملية الإنتصاب الأول والثاني، بينما قد يحتاج من هم في الثلاثينيات من العمر من 30 دقيقة إلى ساعة وأحياناً ما بين 12 إلى 24 ساعة.

كيف تطيل من سرعة القذف؟

إليك بعض الوسائل الطبيعية التي تساعد بشكل فعال في إطالة وقت العلاقة الجنسية في ما يأتي: المداعبة بين الزوجين، التخلص من التوتر،تغيير وضعية الممارسة ،ممارسة بعض التمرينات الرياضية،عمر الزوج …

هل القذف الاول يكون سريع؟

يمكن ان يحدث القذف السريع  خاصة عند أول معاشرة جنسية ، نظراً للتأثر الزائد في المرة الاولى.

متى يضعف الرجل أمام المرأة في الفراش؟

الكلام أثناء العلاقة الجنسية: صوت المرأة الناعم والأنثوي هو نقطة ضعف كل رجل خاصة في الفراش كما أن هناك بعض الكلمات التي قد تشعل رغبة الرجل الجنسية.

خاتمة

وفي الختام نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم  الذي تحدثنا فيه عن وقت القذف الطبيعي عند الزوجين بشكل مفصل, وذكرنا فيه ايضا بعض العوامل التي تؤثر على الجماع.

ونتمنى عزيزي القارء ان يكون هذا الموضوع قد نال اعجابك  وان تكون استفدت منه الكثير من الامور المهمة. 

اذا أعجبك المقال لا تنسى مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد الجميع.

لقائنا يتجدد على منصة عافيتك في موضوع اخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى