مشاكل المهبل

عملية تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية

عملية تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية

للاستفسار وطلب عبر الواتساب

يمكن في بعض الأحيان دمج الإجراءات التي يتم إجراؤها في مجال تجميل المناطق التناسلية مع عملية تضييق المهبل و إجراءات أخرى يمكن إجراؤها في نفس الوقت،قد يُفضل الاعتماد على التخدير الموضعي في الحالات التي يتم فيها إجراء علاج تشوهات شفرتين المهبل بمفرده.

بعد عملية تضييق المهبل قد تكون هناك بعض الاختلافات مثل تشوهات الشفرتين او اختلافات تحدث على مستوى منطقة الأعضاء التناسلية، في كلتا الحالتين، هناك إمكانيات وتقنيات جراحية قد تجعل الوضع الحالي أفضل بكثير، ويمكن أن تساعدك عملية تضييق المهبل على استعادة ثقتك بنفسك.

كيفية تضييق المهبل لدى المرأة

كيفية تضييق المهبل لدى المراة كثيرة إلى جانب الجراحة التجميلية التي تعتمد أساسا على إزالة النسيج الندبي، يمكن أيضًا إجراء عملية تجميلية لشد المهبل في نفس الجلسة، إن إجراء عمليتين جراحيتين  يساعد بشكل كبير في الحصول على نتائج ممتازة من الناحية الجمالية وايضا النفسية حيث أن إجراءات و تقنيات تضيق المهبل تمنح زيادة الثقة بالنفس.

تقنيات تضيق المهبل متنوعة منها الجراحي و الغير جراحي كما تؤثر بشكل كبير على كيفية تضييق المهبل ومن بين تقنيات تضيق المهبل تضيق المدخل المهبلي بتقنية الليزر، الذي يساعد في شد المهبل بشكل فعال خصوصا اذا تم كذلك مع تصغير الشفرتين الداخليتين، بالاضافة إلى الحصول على المظهر الطبيعي يزيد أيضًا من المتعة الجنسية و الراحة النفسية لدى المراة.

عملية تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية
عملية تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية

بعد جراحة تضييق المهبل

عملية تضييق المهبل هي عملية بسيطة تتطلب حوالي يوم واحد من العلاج داخل المستشفى، يجب إجراء عملية تضييق المهبل من قبل أطباء التوليد الذين لديهم خبرة كبيرة في هذه الجراحة و هم على دراية بتشريح المهبل، أو أخصائي في الجراحة التجميلية الذين لا يقلون عنهم كفاءة وخبرة موازاتا بالخبرات التجميلية مما يزيد المهبل جمالا مع التقنيات المتبعة في الغرز و اخفاء الجروح، لأن منطقة المهبل هي منطقة جد حساسة، فقد تحدث مشاكل كثيرة ما بعد عملية تضيق المهبل في حال تمت العملية التجميلية من طرف جراح عديم الخبرة.

كيفية تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية

قد تعاني بعض الامهات من ظهور تشوهات في منطقة المهبل بعد الولادة الطبيعية منهن من تلجأ للطبيب ومنهن من تتعايش مع الوضع وتقبل مظهرها مع وجود تشوهات في منطقة المهبل كيفية تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية يتم بإجراء الجراحة التجميلية المهبلية أيضًا التي تعتمد على إزالة الأنسجة الندبية التي تحدث نتيجة الشق الذي يتم إجراؤه أثناء الولادة الطبيعية، النسيج الندبي الذي يحدث نتيجة سوء الشفاء يسبب الألم أثناء العلاقة الجنسية وبالتالي الإمتناع عن ممارسته. لذلك من المهم تضييق المهبل بعد الولادة.كما أن النسيج الندبي هو السبب الرئيسي في حدوث تشوهات في منطقة المهبل، مما يسبب مشاكل عويصة مثل إحراج المرأة من زوجها، وانخفاض تقدير الذات وبالتالي تجنب الجماع.

ما هي الإجراءات التي يتم إجراؤها في تجميل المنطقة التناسلية؟

يمكن القضاء على المشكلة الجنسية بين الزوجين من خلال إجراء عملية تجميل البظر  وهي عملية تُجرى على جلد البظر. تُعرف هذه العملية باسم جراحة النشوة الجنسية، قد يكون جلد غير منتظم أو متجعدًا او طويلا جدا، هذا العيب التشريحي يخلق مشاكل كثيرة في النشوة الجنسية أثناء عملية الجماع، حيث يتم التخلص من هذه المشاكل بواسطة جراحة بسيطة للغاية وتنتهي مشكلة النشوة الجنسية تماما.

العمليات الشائعة بشكل كبير بين جراحات تجميل الأعضاء التناسلية هي تجميل الشفرتين.

  • شد الشفرتين الخارجية.
  • علاج انتفاخ وتورم الشفرتين.
  • تضخم الشفرتين الصغيرتين.
  • قص الشفرتين.
  • علاج ترهل الشفرتين.
  • انتفاخ احد الشفرتين.
  • نفخ الشفرتين.
  • علاج التهاب الشفرتين.
  • حقن الشفرتين بالفيلر.
  • التهاب الشفرتين الخارجيتين.
  • قص الشفرتين بالليزر.

ما هي اسعار عمليات تضييق المهبل

اسعار عمليات تضييق المهبل تكون محددة بتفاصيل الإجراءات التي تحتاجها كل حالة وتختلف اسعار عمليات تضييق المهبل باختلاف انواع الاجراءات و الاحتياجات لمنطقة المهبل، وللاستفادة من الاستشارة الطبية عن بعد و معرفة الاسعار و التفاصيل يشرفنا تواصلكم معنا.

تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية

تضييق المهبل لدى المرأة بعد الولادة الطبيعية، بسبب التقدم في العمر والاتصال الجنسي المتكرر، قد يرتخي جلد المهبل بشكل كبير مما يشكل ارتخاء على مستوى فتحة المهبل و اتساع عضلات المهبل، تكون هذه الحالة دائمة بعد حدوث زيادة كبيرة في حجم المهبل، تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية يعالج المهبل الرخو الذي فقد مرونته بشكل كبير وأصبح سببا في عدم الرضا الجنسي والانسجام أثناء ممارسة الجنس، ويمكن أن تؤدي هذه المشكلة الجنسية وعدم الوصول الى النشوة إلى عدم الرضا بين الشريكين، و الأزواج غير السعداء جنسيا يميلون الى الخيانة او الابتعاد اوالطلاق احيانا.

غالبا ما تخجل النساء من مشاركة هذا النوع من المشاكل مع الغير و من أجل الحفاظ على سرية الأمر يلجأن للبحث

عن حلول بديلة في شبكة الانترنت تحت عناوين ضائعة مثل.

  • وصفة لتضييق المهبل في أسبوع.
  • غسول لتضييق  منطقة المهبل بعد الولادة.
  • حبوب تضييق المهبل.
  • مشروبات تضيق المهبل.
  • طرق تضييق المهبل بالاعشاب الطبيعية.
  • رياضة كيجل لتضييق منطقة المهبل.

كم تستغرق من الوقت حتى يتعافى المريض تماما من عملية تضييق المهبل؟

ما بعد عملية تضييق المهبل فإن المريضة سوف تشعر بالراحة التي إعتادتها بعد إزالة السدادة،قد تحدث بعض الإفرازات المهبلية  في الداخل طيلة 3-4 أيام، وليس هناك داع للقيام بأي شيء بهذا الصدد، تستطيع المريضة أن تعود إلى حياتها الطبيعية بعد يوم أو يومين من العملية وشفاء الأنسجة سوف يكتمل خلال اسبوع.

هل يمكن أن يتوسع المهبل بعد عمليه التضييق؟

لكي لا يتوسع  المهبل مرة أخرى ما عدا بالولادة الطبيعية، يجب ممارسة الرياضة اليومية وتمارين لتقوية عضلات الحوض، مثل:

تمارين كيجل، إذا حصلت الجراحة قبل التئام الجرح، فقد يفتح مرة أخرى.

هل تضييق المهبل مؤلم؟

يجرى تضييق المهبل جراحيًا أو باستخدام الليزر، حيث يتم شد العضلات المصابة بالارتخاء، وتجري تلك العملية تحت التخدير الموضعى أو التخدير الكلى، إلا أنه مع تقدم الوسائل التقنية المستخدمة في هذا الفرع الطبى، أصبح تضييق المهبل من العمليات الأكثر سهولة وفعالية على الطبيب والمريضة، بحيث تجريها المرأة فى يوم واحد وتخرج من المستشفى.

كيف تتم عملية تضييق المهبل؟

تتم عملية تضيق المهبل، عن طريق إزالة الأنسجة الزائدة من البطانة المهبلية،عملية تجميل الأشفار،

وهذا يشمل عملية جراحية للشفرين الصغيرين، تصغير المهبل، هبوط أعضاء الحوض.

كيف اعرف ان مهبلي ضيق أو واسع؟

علامات تشير على أنك ربما تعانين من اتساع منطقة المهبل إذا كنتِ تستطيعين إدخال ثلاثة أو أربعة أصابع بسهولة داخل المهبل بدون مقاومة،عدم انقباض عضلات المهبل في حالة عدم الاستثارة الجنسية،قلة المتعة الجنسية عند عملية الإيلاج وصعوبات في الوصول للرعشة الجنسية.

كيف اعرف اني احتاج تضييق او لا؟

ألم مستمر في منطقة أسفل الظهر، تورم منطقة المهبل لدى المرأة، شعور المرأة بعدم القدرة على التحكم فى البول وما يعرف بسلس البول،  هناك حالات يكون فيها عنق الرحم لدى المرأة خارج فتحة المهبل وبالتالي تعاني المرأة من تقرحات المهبل والنزيف المهبلي وفى تلك الحالة لابد من إجراء عملية تضييق المهبل لتجنب تلك التقرحات.

عملية تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية
عملية تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية

وإلى هنا احبتى الكرام نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال عبر موقع عافيتك ونتمنى منكم زوارنا الكرام ترك تعليق اسفل المقالة ونتمنى لكم دوما ان تكون بصحة جيدة باذن الله وان يكون يومكم مليئ بالفرح و السعادة تابعونا عبر موقعنا afiyatok.com دائما يقدم الكم محتوى جديد ومفيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى