مشاكل الصدر

تجربتي في شد الثدي وتجارب تمارين شد الثدي

تجربتي في شد الثدي وتجارب تمارين شد الثدي

للاستفسار وطلب عبر الواتساب

تجربتي في شد الثدي، جراحة رفع الثدي ، والتي تسمى بتثبيت الثدي أيضا، تزيل الأنسجة الزائدة وتشدها من أجل رفع الثديين المترهلين، حيث يعد ترهل الثدي من بين المشاكل  الأكثر شيوعًا التي يعالجها جراحو التجميل، وقد يشمل هذا  الإجراء أيضًا إعادة وضع الهالة، وقد يشمل تصغير الهالة والحلمة، غالبًا ما يتم الجمع بين هذا الإجراء والإجراءات  الاخرى لتكبير الثدي مثل زراعة الثدي أو نقل دهون الثدي، لاستعادة الحجم  المفقود للثدي، أو مع تصغير الثدي.

ما هي جراحة شد الثدي؟

يمكن إجراء عملية شد الثدي تحت التخدير الموضعي بواسطة  استخدام التخدير الوريدي أو التخدير العام، بحيث تكون مخدرًا ونائمًا  بشكل تام، ويستخدم جراحك إحدى التقنيات  المستخدمة لرفع الثدي الموضحة أعلاه، فعندما يرفعون ثدييك إلى الأعلى على جدار الصدر ويعيدون تشكيل الأنسجة، فإنهم سيضعون طبقات من الغرز من أجل دعم الأنسجة العميقة  وإنشاء محيط جديد للثدي، وفي معظم الحالات: 

  • سيرفعون وضع الحلمة و يقللون من حجم الهالة.
  • ثم يعملون على إزالة الجلد الزائد قبل إغلاق الشقوق بالأنسجة اللاصقة أو الشريط الجراحي او الغرز.
  • عادة ما تستغرق الجراحة  من ساعتين إلى ثلاث ساعات ، ويجب أن تتمكن من العودة إلى المنزل في اليوم نفسه.
  • ستكون مترنحًا نتيجة التخدير ، لذا يجب التأكد من وجود شخص ما ليقودك إلى المنزل.

تجربتي مع عملية شد الثدي

لا أستطيع أن أشرح مدى سعادتي بنتائج تجربتي الفعالة  في عملية شد الثدي،فعلى الرغم من أنني إذا كنت قد اتخذت القرار في وقت سابق من يوم الجراحة، كنت أعاني من آلام الظهر وانحناء خفيف إلى الأمام في  رقبتي وظهري.،لكن بعد أن بلغت  الى عمر الثلاثين، وكان ثديي ضيقين ومترهلين، لذلك فكل الزي الذي أرتديه كان مكشوفًا بشكل واضح، ومن هنا قررت إجراء العملية لشد الثدي.

تجربتي مع العيادات في شد الثدي

كانت جراحة رفع الثدي بالنسبة لي قرارا شخصيا وشيء كنت أفكر في الحصول عليه لسنوات، لذا  دعنا نقول أن الثدي دائمًا  كان  مترهلا بشدة، حتى عندما كنت صغيرة في السن، وكنت أقرر الخضوع  لإجراء العملية  وأني يوما ما سأخضع لعملية شد الثدي وذلك عندما تخرجت من الثانوية، لكنني قررت  ان انتظر حتى أنجب أطفالًا، حيث ترهلي الطبيعي مصحوبًا بزيادة وخسارة الوزن + الحمل مرتين + والرضاعة الطبيعية تركت لي ثديًا غير متناسق للغاية ومفرغ من الهواء يمتد ومتدلي، فكانت تلك تجربتي في عملية الشد للثدي.

تجربتي في شد الثدي وتجارب تمارين شد الثدي
تجربتي في شد الثدي وتجارب تمارين شد الثدي

تجربتي في عملية تكبير الصدر بالليزر

أحب التدرب وتوصلت إلى الحقيقة لم يكن هناك قدر من تمارين الثدي التي يمكنني القيام بها والتي من شأنها أن تعيد مضهر الفتيات إلى الحياة، وذلك بعد أن انتهينا من إنجاب الأطفال أيضا، وقد دعم زوجي قراري للقيام بذلك بنفسي، ولذلك فقد اتخذت قرارًا بإجراء لعملية  ولم أكن أعرف الكثير عن الدخول  لتلك العيادات الخاصة بشد الثدي، إلا أنني  شخصيا لم أرغب في الحصول على ثدي كبير ولم أرغب في الترهل ايضا، ففي البداية ، ناقشت أنا والدكتور المتخصص، وقرر أنني سأكون مرشحًا مناسبا لإجراء العملية نظرا لتقبلي النفسي لها.

تجربتي الخاصة في عملية شد الثدي كطبيب متخصص

اسمحوا لي في الأول  أن أبدأ بالقول إن التعافي بعد العملية يختلف من شخص لآخر،. وخاصة إذا كنت أما أو راعية،  لذا فإنني كطبيب مختص أوصي بترتيب المساعدة للأسبوع الأول بعد إجراء الجراحة!

فقد  لا تتمكنين من حمل  وملاعبة الأطفال وما إلى  ذلك، لذا تأكد من حصولك على المساعدة  او الاجازة التي تحتاجها، حتى تتمكن من التعافي تماما،

قم بشراء حمالات صدر ضاغطة إضافية  أو حمالات رياضية مثبتة في الأمام  ويجب ارتداؤها لمدة 6 أسابيع.

تجربتي مع زيت الزيتون لشد  ورفع الثدي

يعد زيت الزيتون من أهم الزيتون التي تساعد على القضاء والتخلص من ترهل الثدي, فى وقت وجيز فهو غنى بمضادات الاكسدة والمرطبات, التى يحتاجها الجلد والفيتامينات المهمة له,

قومى بوضع نقاط منه فوق الجلد, قومي بدعكه حتى يسخن على الجلد.

طريقة مجربة وفعالة لشد الثدي

يمكن استخدام المواد الطبيعية المفيدة لشد الصدر, فهناك العديد من الوصفات الفعالة للغاية, فى علاج ترهل الثدي مع تكرارها  بشكل منتظم, ويمكنك استخدامها ايضا  الى جانب التمارين الرياضية, من أجل الحصول على نتيجة افضل واسرع, وهي أيضا  تعد من طرق شد الصدر الغير مكلفة ,ويمكنك تطبيقها بنفسك فى المنزل.

  • وصفة هلام الصبار: يشتهر هلام الصبار بقدرته  الفعالة على شد الجلد المترهل،
  • كما أن مضادات الأكسدة تساهم بشكل كبير  في منع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة مثل ترهل الجلد،
  • لذا  استخرجي القليل من هلام الصبار وطبقيه فوق صدرك ثم قومي بالتدليك بلطف على شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق. اتركيه لمدة 10 دقائق كاملة ثم اشطفي بالماء الفاتر، استخدمي هذه الطريقة 4 أو 5 مرات في الأسبوع  من أجل الحصول على  النتيجة المطلوبة، و يمكنك أيضا خلط ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع  ملعقة من العسل وملعقة من المايونيز و طبقي المزيج على الثديين واتركيه لمدة 15 دقيقة بعدها اشطفي بالماء الدافئ ثم بالماء البارد. يجب استخدام  هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
  • قم بهرس حبة من الخيار، و امزجها مع صفار بيضة واحدة وملعقة من الزبدة ،
  • ضع المزيج فوق صدرك واتركه لمدة 30 دقيقة  ثم اشطفه بالماء البارد.
  •  يعتبر الرمان وصفة فعالة و رائعة لمحاربة الشيخوخة والتقدم في العمر،حيث  يساعد استخدامه في شد الصدر والتخلص من ترهله ومن أجل صنع الوصفة عليك القيام بما يلي:يجب عمل مزيج متماسك القوام من قشور الرمان وزيت الماسترد، استخدم هذا  المزيج لتدليك الثدي بحركات دائرية لمدة 5-10 دقائق في اليوم قبل النوم ،ومن الممكن استخدام زيت بذور الرمان لتدليك الصدر والحصول على نفس النتائج في شد الصدر.

افضل علاج لشد الصدر وتدويره ورفعه

افضل علاج لشد الصدر وتدويره ورفعه من اول استعمال،

ترهل الثدي يعتبر عملية طبيعية تحدث مع التقدم في العمر حيث يفقد الصدر مرونته وليونته.وعلى الرغم من أن ترهل الثدي يحدث عادة بعد أن تصل المرأة الى سن الأربعين. وبصرف النظر عن السن هناك عوامل أخرى تسبب ترهل الثدي ومن أهمها الرضاعة الطبيعية، والحمل، وانقطاع الطمث، وفقدان او اكتساب الوزن السريع، ونقص التغذية و ارتداء حمالات الصدر غير مناسبة و بعض الأمراض مثل سرطان الثدي أو أمراض تتعلق بالجهاز التنفسي مثل السل يمكن  أن تسبب ترهل الثدي أيضا، والاستهلاك المفرط من النيكوتين والمشروبات الغازية  والكحول يمكن أن يساهم في هذه المشكلة ايضا.

تجربتي في شد الثدي وتجارب تمارين شد الثدي
تجربتي في شد الثدي وتجارب تمارين شد الثدي

خاتمة

الى هنا نكون قد وصنا الى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن تجربتي في شد الثدي

ليكون هذا المقال شاملا لكل ما يتعلق بمواضيع شد الثدي وليكون ايضا بداية خير للمزيد من المواضيع المتعلقة بهدا السياق.

اذا اعجبك مقالنا هدا لا تنسى مشاركته مع اصدقائك.

لقائنا يتجدد مرة اخرى على موقع afiyatok.com في موضوع اخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى