مشاكل الرغبة الجنسية

الشهوة الزائدة عند العزباء وطرق للتخلص منها

الشهوة الزائدة عند العزباء وطرق للتخلص منها

للاستفسار وطلب عبر الواتساب

الشهوة الزائدة عند العزباء من إحدى العوامل التي تزعج معظم الفتيات وتؤثر على الحالة المزاجية بشكل كبير، وفي بعض الأحيان تتعرض الفتاة للاكتئاب؛ بسبب ارتفاع الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنسية، والشعور بطاقة كبيرة لا يمكنها تفريغها، وهذا الدافع يجعل الفتيات في حالة من التوتر الدائم.

يرى العلماء أن ارتفاع الرغبة الجنسية بشكل كبير من الأمور الصحية، لكن هناك شروط تتحكم في هذا الأمر حيث تكون مؤشراً ما بين القدرة على ممارسة العلاقة الجنسية بشكل جيد أو تحول الأمر لإدمان، إذ يجعل المرأة في ممارسة دائمة ومتكررة للعلاقة الجنسية، وبالتالي تعرض حالتها الصحية للخطر وخاصة التناسلية.

في هذا المقال سنتحدث عن أسباب الشهوة الزائدة عند العزباء وكيفية التخلص منها وعلاجها.

الشهوة الزائدة عند العزباء

توجد عدة أسباب وعوامل مختلفة وراء الشهوة الزائدة عند العزباء، إذ كشفت النتائج والأبحاث العلمية أن الشهوة الجنسية الزائدة عند السيدات سواءً العزباء أو المتزوجة تعد أمراً صحياً لا بأس منه، لكن عندما تزيد بشكل مفرط فيجب على المرأة الذهاب للطبيب المتخصص في الأمراض التناسلية في أقرب وقت ممكن، أو التحدث مع معالج نفسي إذا كان الأمر يتعلق بمشكلات نفسية، أو بعض المواقف المزعجة السابقة المتعلقة بالعلاقة الجنسية.

تشعر المرأة بأنوثتها عندما تمارس العلاقة الجنسية، إذ عدم حصولها على هذه الرغبة لفترة طويلة، خاصة في حالة ارتفاع الهرمونات في الجسم بشكل ضخم، يصبح الأمر أكثر صعوبة على البنت العزباء.

كشفت دراسة أمريكية اجريت على بعض الفتيات العازبات اللاتي لديهن شهوة جنسية زائدة بشكل كبير – أن عندما زادت الرغبة عند الفتيات ولم يجدن أمامهن حلولاً لتفريغ هذه الطاقة الفائقة  فقد لجأوا لبعض الحلول الخطيرة  كممارسة العادة السرية، أو الضغط على بعض المناطق  في الجسم أدت إلى حدوث إصابات خطيرة جدا  في أجسامهن؛ فإذا لاحظتِ هذا الأمر على ابنتك او اختك  فعليك بعرضها على الطبيب في أقرب وقت دون تردد أو الشعور بالخجل.

الشهوة الزائدة عند العزباء وطرق للتخلص منها
الشهوة الزائدة عند العزباء وطرق للتخلص منها

ما هي أسباب  الشهوة الزائدة عند العزباء؟

توجد عدة أسباب  مختلفة تؤدي إلى زيادة النشوة الجنسية عند العزباء وتشمل:

حدوث تغير على مستوى الهرمونات

يمكن أن تختلف مستويات الهرمونات الجنسية في الجسم مثل هرمون الإستروجين والبروجسترون والتستوستيرون، إذ يحدث هذا التغيير خلال فترات معينة في الحياة، ولكن من الممكن أيضا أن يحدث في يوم واحد، وهذا الأمر الذي يجعل الرغبة الجنسية تزيد، وبالتالي ترفع من الدافع الجنسي لدى البنت العزباء.

الوصول إلى سن البلوغ

عندما تصل الفتاة الى مرحلة البلوغ، ترتفع الهرمونات في الجسم بشكل تلقائي، وتصبح غير منتظمة ودائمة التغيير، وهذا الأمر الذي يزيد الرغبة في ممارسة الجنس، نتيجة إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم لـ10 أضعاف معدله الطبيعي.

زيادة إنتاج هذا الهرمون في الجسم ووصوله لهذا الحد، يكون سبباً رئيسيا وراء زيادة الإثارة، أو الشهوة الجنسية لدى العزباء، تظل هذه العملية دائمة طوال مرحلة البلوغ.

أما عن النساء البالغات التي يتراوح أعمارهن ما بين 27-45 فقد يكون السبب الرئيسي هو العامل النفسي خاصة في حالة تأخر الزواج، ويبدأ العقل في التفكير بالأمور الجنسية بشكل كبير، ويعتبر دافع يؤدي إلى زيادة الشهوة الجنسية عند النساء.

مشاهدة الأفلام الإباحية

من ضمن الحيل التي تزيد الشهوة الجنسية للعزباء هي مشاهدة الأفلام الإباحية التي تجعل الجسم في حالة عالية من النشاط البدني والجنسي، وبالتالي تبدأ الهرمونات في الارتفاع وتزيد من الدافع الجنسي بشكل كبير.

في حالة عدم اخراج هذه الطاقة وتكرارها مراراً وتكراراً قد يحدث خلل على مستوى الجسم،

وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب والتوتر.

فقدان الوزن الزائد

كشفت دراسة أجريت عام 2019 أن هناك علاقة كبيرة  بين فقدان الوزن الزائد وزيادة النشاط البدني مع زيادة الرغبة الجنسية، إذ أوضحت النتائج أن الإثارة الجنسية تزيد عند السيدات بشدة ؛ لذلك يمكن للنشاط البدني أن يرفع الدافع الجنسي، وفي هذه الحالة يجب التحدث مع طبيب نفسي؛ ليساعدك على التحكم في هذا المشكل، أو تفريغ الطاقة الزائدة في بعض العادات اليومية المختلفة.

التوتر والقلق

يتعرض البعض  الى القلق والتوتر الناتج عن ضغوطات الحياة، أو عند الشعور ايضا بالإحباط والاكتئاب، وفي هذه الحالة يشتاق الشخص إلى وجود حبيب يسانده في اللحظات الصعبة، وهذا التفكير يزيد الدافع الجنسي أكثر من الطبيعي؛ نتيجة ارتفاع مستوى الكورتيزول في الجسم الذي يجعلك ترغب في الهروب من هذه المشاعر،وبالتالي تختار المرأة في اللجوء لهذا التفكير.

هذا ما يحدث بالضبط عند مشاهدة الأفلام الإباحية التي تؤدي إلى زيادة مستويات الكورتيزون في الجسم، وعادة  ما تقل

عندما يحدث تفريغ الطاقة الداخلية.

كيف يمكن التخلص من الشهوة الزائدة عند العزباء؟

يمكن التخلص من الشهوة الزائدة عند البنت العزباء من خلال اتباع الخطوات التالية؟

اتباع حمية غذائية

قد يبدو هذا الأمر  غريب بالنسبة لك لكن عند اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من المنشطات الجنسية يؤدي ذلك إلى تهدئة

الدوافع المتعلقة بالشهوة  الجنسية خاصةً في وقت عملية التبويض أو بعد الانتهاء من الدورة الشهرية.

من الضروري الابتعاد عن الأطعمة الحارة والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية السكريات والألياف، والشوكولاتة والمنبهات،

وهذه الخطوة تقلل بشكل فعال من إنتاج الهرمونات المسؤولة عن الشهوة الجنسية، وبالتالي يمكنك السيطرة على هذا

الشعور بشكل تدريجي.

العلاج النفسي

إذا كان الأمر يسبب لكِ بعض الأزمات النفسية كتغير حالتك المزاجية بشكل كبير، أو الإصابة بالتوتر والقلق، في هذا الحالة يجب عليك استشارة معالج نفسي، للتحدث معه عند أسباب زيادة الشهوة لديك، وتحدد بعض الجلسات النفسية بأشكال عديدة  ومتنوعة سواء فردية أو جماعية التي تعمل على مواجهة هذا النوع من المشاكل، أما في حالة رغبتك في التحدث مع الطبيب بمفردك فبإمكانك طلب ذلك.

البحث عن شريك الحياة

قد يبدو هذا غير فعال بالنسبة للكثير خاصة عندما يتعلق الأمر بعدم إيجاد الشريك المناسب لكِ، لكن في هذه الحالة يجب

عليكِ بتكثيف البحث بشكل عقلاني؛ حتى لا تشعري بالوحدة التي تؤثر على صحتك بشكل كبير.

طرق علاج الشهوة الزائدة عند العزباء

هناك بعض الأدوية التي تساعد بشكل فعال على التخلص من الشهوة الزائدة عند العزباء لكن يفضل أن تكون هذه الادوية تحت إشراف طبي، وتشمل:

  • الستيرويدات القشرية.
  • العلاج الكيميائي أو الإشعاعي.
  • هرمونات لسرطان البروستاتا.
  • المواد الأفيونية مثل الأوكسيكودون والمورفين.
  • كيتوكونازول.
  • سيميتيدين الذي يستعمل أيضاً في علاج ارتجاع المريء.
  • المنشطات لبناء العضلات.
  • مضادات الاكتئاب.

تختلف أسباب الشهوة الزائدة عند العزباء فهي أمر غير ثابت وتتغير من فتاة لأخرى وذلك بناءً على صحة الجسم ونشاط

الهرمونات، ومدى قدرتها على النشاط الجسدي، لذلك ينصح بعلاجها في أقرب وقت ممكن.

أضرار الشهوة الجنسية الزائدة عند العزباء

لا تسبب زيادة الشهوة الجنسية للعزباء بحد ذاتها أية أضرار صحية، ومعظم سلبيات فرط الشهوة والرغبة الجنسية يمكن حصرها بالأضرار النفسية والاجتماعية:

  1. التشتت الذهني وفقدان التركيز الذي يؤثر بشكل كبير على الأداء الدراسي والمهني والاجتماعي ايضا.
  2. الانزعاج والشعور بالخجل والعار من التخيلات الجنسية المستمرة.
  3. العزلة الاجتماعية وذلك خوفاً من ظهور علامات الشهوة الجنسية الزائدة على البنت .
  4. الخوف من الزواج بسبب زيادة الرغبة الجنسية والخوف من استمرار هذه الرغبة العالية وتأثيرها على نظرة الرجل لزوجته.
  5. البحث عن العلاقات الجنسية غير الشرعية ومحفوفة بالمخاطر، والدخول في علاقات جنسية عن بعد وذلك من خلال المكالمات والمحادثات الإلكترونية.
  6. التهاب الأعضاء التناسلية نتيجة الإفراط في ممارسة العادة السرية.

بعض الحقائق عن الشهوة الجنسية عند الأنثى

  • ربما تزداد الشهوة الجنسية لدى المرأة مع تقدمها في العمر، ومع تراجع خصوبة المرأة في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، تصبح تخيلاتها  ورغباتها الجنسية أكثر قوة!
  • السيدات اللواتي يعانين من الإجهاد العصبي هم أقل استجابة للمحفزات الجنسية، مع ذلك قد تكون ممارسة العادة السرية نوع من الهروب من الواقع والحصول على استرخاء سهل وسريع.
الشهوة الزائدة عند العزباء وطرق للتخلص منها
الشهوة الزائدة عند العزباء وطرق للتخلص منها

خاتمة

وفي الختام نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن الشهوة الزائدة عند العزباء بشكل مفصل,وذكرنا فيه أيضا كيفية التخلص من الشهوة الجنسية الزائدة.

ونتمنى حقا ان يكون هذا  الموضوع قد نال اعجابكم .

لقائنا يتجدد على منصتنا عافيتك في موضوع اخر ان شاء الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى