مشاكل الثاليل التناسلية

علاج ثالول المناطق الحساسه في البيت

علاج ثالول المناطق الحساسه في البيت

للاستفسار وطلب عبر الواتساب

ترغبين في التعرف على علاج ثالول المناطق الحساسه؟ تابعي قراءة هذا المقال هنا على موقع عافيتك لتحصلي على أكثر الوصفات المنزلية الفعالة.

إذا كنت تعانين من حالة ثالول في المناطق الحساسة، فاعلم أنك لست الشخص الوحيد، لأنّها شائعة جدًا، وفي حين، تحدث معظم حالات الثآليل التناسلية بسبب عدوى فيروس الورم الحليمي البشري، تسأل النساء عن علاج ثالول المناطف الحساسة بشكل كبير في المنزل، بعيدًا عن الكريمات ومنتجات المهبلية.
في الحقيقة، هناك بعض العلاجات والوصفات المنزلية التي قد تساعدك في التخلّص من ثالول المناطق الحساسة، إلا أنّ استشارة الطبيب المختص تبقى خطوة ضرورية لعلاج مضمون.

على أيّ حال، تابعي ما أكشفه لك في هذا المقال العلمي من وصفات طبيعية.

العلاجات المنزلية لثالول المناطق الحساسة

تحدث معظم حالات الثآليل التناسلية في المناطق الحساسة عن طريق فيروس الورم الحليمي البشري كما سبق وذكرنا. يوجد أكثر من 120 سلالة من هذا الفيروس، لكن النوعين 6 و11 هما السلالات التي تسبب حدوث الثآليل التناسلية.
فيما يلي، طرق علاج ثالول المناطق الحساسة منزليا:

علاج ثالول المناطق الحساسه في البيت
علاج ثالول المناطق الحساسه في البيت
زيت شجرة الشاي

بالاضافة الى الفوائد الصحية الأخرى، تمت دراسة الزيوت الأساسية لاستعمالها كعوامل مضادة للفطريات، ويعتبر زيت شجرة الشاي ضروري لعلاج الفطريات والثآليل، بما في ذلك ايضا قمل الرأس.
يمكنك وضع قطرة من زيت شجرة الشاي المخفف بشكل مباشر على الثالول، بشكل يومي لمدّة أسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية.
من الممكن أن يكون زيت شجرة الشاي مزعجًا ويسبب لك بعض الحرقان أو الالتهاب وهو ما يقلل من حجم الثالول التناسلي. لا تضعي زيت شجرة الشاي عن طريق المهبل داخليا.

الشاي الأخضر

في حقيقة الامر، تم العثور على الشاي الأخضر ليكون علاجا فعالًا ضد الثآليل التناسلية، حيث يحتوي الشاي الأخضر على فوائد خارقة حتى أنّه متوفّر على شكل مرهم يوصف بشكل طبي لهذا الغرض.
يمكنك شراء مستخلص الشاي الأخضر من دون اي وصفة طبية واستعماله في المنزل عن طريق إضافة قطرة أو قطرتين إلى زيت جوز الهند او اي زيت طبيعي ووضعه على الثآليل.

الثوم

هناك بعض الأدلة العلمية التي تشير إلى أن تطبيق مستخلص الثوم على الثآليل التناسلية يمكن أن يساعد في إزالتها. يمكنك شراء مستخلص الثوم وتطبيقه بشكل مباشر على البثور، بعد نقعيه في الزيت مع قطع من الشاش، لتتمكني من وضعها على الثالول.

خل التفاح

قد يعالج خل التفاح الثآليل التناسلية في المنزل، حيث إنه مشابه للأدوية التي تستوجب وصفة طبية والتي تستخدم مكونات حمضية لقتل العدوى الفيروسية.
يمكنك نقع عود قطني أو شاش على مستوى خل التفاح ووضعه على الثآليل.

الخضروات

الخضار مفيدة جدا لك من عدة نواحٍ، جرّبي تناول الخضار المقرمشة بشكل يومي التي تحتوي إندول -3 كاربينول والذي من الممكن أن يساعد في إزالة الثآليل التناسلية، ننصح بتناول 4 الى 5 حصص من الخضار يوميا، وتحديدًا هذه الخضروات:

  • الكرنب
  • البروكلي
  • القرنبيط

ما سبب ظهور الثالول في المهبل؟

الثآليل التناسلية عدوى شائعة بشكل كبير تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، و يمكن أن تظهر على المناطق التناسلية أو منطقة العانة، بالنسبة للنساء، يمكن أن تنمو الثآليل التناسلية على الفرج، وعلى جدار المهبل، والمنطقة الموجودة بين الأعضاء التناسلية الخارجية وفتحة الشرج، و وعنق الرحم.

هل تزول الثآليل من تلقاء نفسها؟

قد تبقى الثآليل التناسلية مرئية، وقد تنمو أكثر، أو تزول من تلقاء نفسها، ويجب علاجها عند ظهورها.

ما الفرق بين الثالول والورم الحليمي؟

عدوى فيروس الورم الحليمي البشري هو عبارة عن عدوى فيروسية تسبب ظهور زوائد على مستوى الجلد أو الأغشية المخاطية،  وثمة أنواع عديدة تزيد عن 100 نوع من فيروس الورم الحليمي البشري، بعضها يسبب الثآليل، وبعضها الآخر قد يسبب الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، لا تؤدي معظم إصابات فيروس الورم الحليمي البشري إلى السرطان.

متزوجه وعندي ثآليل تناسلية هل تسبب سرطان؟

. اطمئني هذا غير صحيح، كما ذكرنا سابقا، فصيل فيروس الورم الحليمي الذي يسبب الثآليل التناسلية هو ليس نفسه الذي يسبب السرطان، ولكن كل إنسان معرض للاصابة بالسرطان، في نفس الوقت ليس من الصحيح أن نقول إنك إذا أصبت بالثآليل التناسلية فإنك لن تصاب بالسرطان.

متى تكون الثآليل التناسلية خطيرة؟

الثآليل التناسلية لا تعد خطيرة بحد ذاتها، ولكن تكمن الخطورة في العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري التي يمكن ان تسبب بعض سلالته في الإصابة بالسرطان مثل سرطان عنق الرحم، والقضيب، والفرج، والشرج، من المضاعفات التي يمكن حدوثها بسبب الإصابة بالثالول التناسلي ما يلي: فتور جنسي بسبب عدم الرغبة في ممارسة الجماع لحدوث النزيف عقب ذلك.

هل يوجد ثالول تناسلي غير معدي؟

هناك ثآليل غير تناسلية وغير معدية ايضا قد تبزغ على مستوى المناطق التناسلية.

كيف نعالج الثالول في البيت؟

لعلاج الثالول في البيت قم بتطبيق ما يلي: خل التفاح قم بغمس قطعة من القطن صغيرة  وضعي كمية قليلة من خل التفاح الطبيعي، طبق القطنة على موضع الثالول وثبتها في مكانها من خلال ضماد لاصق، اترك القطنة في وضعها حتى الصباح أو لمدة 24 ساعة على الاقل، ثم تخلص منها واستبدلها بقطعة قطن اخرى تم غمسها في الخل، كرر هذه الطريقة عدة مرات لعدة أيام.

علاج ثالول المناطق الحساسه في البيت
علاج ثالول المناطق الحساسه في البيت

خاتمة

في ختام موضوعنا العلمي لهذا اليوم نتمنى من الله ان يكون قد نال اعجابكم بالفعل.

تابعونا عبر هذا الموقع afiyatok.com ليصلكم الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى