مشاكل القذف السريع

كيف يمكن تأخير القذف طبيعي؟

كيف يمكن تأخير القذف طبيعي؟

للاستفسار وطلب عبر الواتساب

تعتبر مسألة  تأخير القذف طبيعي عند الرجال من المواضيع الأكثر إثارة للقلق لدى الرجل، والتي يكثر البحث عنها، ولا شك أن العوامل النفسية تلعب دورًا كبيرًا في هذه المسألة، ولكن أثبتت الأبحاث العلمية بالفعل أن نحو 10 – 30% من الرجال يعاني من مشكلة القدف السريع في مرحلة ما من حياته، سواء لأسباب سلوكية او صحية.

ما هو القذف السريع؟

سرعة القذف هي القذف السريع او المبكر، أو هي سرعة خروج السائل المنوي من الرجل أثناء أو بعد بدء العلاقة الجنسية في وقت قصير للغاية مما يسبب عدم استمتاع الزوجة ووصولها الى النشوة الجنسية، يُعرف المعدل الطبيعي لعملية القذف عند الرجال أنه ما بين 3 – 10 دقائق، وهو وقت كاف  من اجل مساعدة الزوجة على الوصول الى مرحلة النشوة الجنسية، لذلك تمثل مسألة القذف السريع سببًا لعدم استمتاع الزوجين بالعلاقة الجنسية، ومن ثم يترتب على هذا الأمر العديد من المشاكل الأسرية والأعراض النفسية.

كيف يمكن تأخير القذف طبيعي؟
كيف يمكن تأخير القذف طبيعي؟

أعراض سرعة القذف عند الرجل

كما تم التوضيح، فالعرض الرئيسي لسرعة القذف هو عدم قدرة الرجل على التحكم في عملية القذف، بالشكل الذي يؤدي إلى حدوث عملية القذف سريعًا قبل الوقت المطلوب.

فمن أعراضه:

 القذف خلال الدقيقة الاولى أو أقل من عملية الإيلاج.

عدم القدرة على التحكم في دفق  السائل المنوي أو تأخيره.

يؤدي هذا الأمر إلى شعور الرجل بالقلق والإحباط، لعدم قدرته على ممارسة  العلاقة الجنسية لوقت كاف يسمح للزوجة بالاستمتاع، ومن ثم يشعر بالضيق والحرج ويبدأ في التهرب من ممارسة العلاقة الحميمة.

ما هو علاج مشكلة سرعة القذف عند الرجال ؟

تتنوع العلاجات المجربة لـمشكلة سرعة القذف عند الرجال ما بين العلاج الطبي، والعلاج السلوكي، وغالبية الأطباء يبدأون  في علاج كل حالة بالعلاج السلوكي لأنه الأكثر أمانًا، والذي يفترض أن الرجل طبيعي، ولكنه بحاجة إلى ممارسة بعض التدريبات التي تساعده بشكل كبير على التحكم في سرعة القذف.

فعلى سبيل المثال تنتشر مشكلة سرعة القذف كثيرًا عند الرجال الذين اعتادوا ممارسة العادة السرية خلال صغرهم، وصاحبتهم حتى عمر الزواج، فهند ممارسة العادة السرية يتم برمجة العقل تلقائيا على طلب الوصول الة النشوة الجنسية بأي شكل، بدون تحديد وقت محدد من اجل الوصول لها كما هو الحال في العلاقة الجنسية الطبيعية، فالعادة السرية يتم ادائها بشكل فردي، ومن ثم لا يوجد طرف آخر يحرص الرجل على إمتاعه، وإنما يركز على متعته الشخصية فقط وكيفية الوصول للنشوة  الجنسية بأقصى سرعة.

فمن كثرة المداومة على ممارسة هذه العادة تم برمجة العقل بشكل تلقائي على هذا السلوك، وعندما يتزوج الشخص يُفاجأ بأن الطرف الآخر يعتمد عليه بشكل كلي في عملية الوصول إلى النشوة الجنسية وهنا تحدث المشكلة بالفعل، ويبدأ الرجل في إدراك أنه يعاني من مشكلة سرعة القذف، وأن هذه المشكلة  تتطلب الحل في اسرع وقت.

1.علاج سرعة القذف بالتدريب

كما تم التوضيح سابقا، قد يحتاج الأمر إلى ممارسة بعض التدريبات لإعادة برمجة المخ على تاخير القذف ومن هذه التدريبات والممارسات ما يلي:

1.الاستمناء قبل العلاقة الجنسية بساعة على الأقل :

فمن أسباب سرعة القذف عند الرجال ارتفاع الشهوة الجنسية التي تسببها كثرة السائل المنوي المخزن على مستوى الخصيتين، وخاصة إذا كان معدل الإنتاج في الجسم مرتفعًا، لذلك فان عملية الاستمناء تعمل على تقليل كمية السائل المنوي، وتقليل الشهوة الجنسية لممارسة الجنس، ومن ثم إطالة مدة العلاقة.

2.استخدام تقنية الضغط المؤقت :

وهي طريقة ماسترز جنسون الشهيرة، وهي أن تبدأ في ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجتك بشكل طبيعي، ثم عندما تشعر بقرب عملية القذف وأنك غير قادر على التحكم فيه، تقوم بإخراج العضو الذكري فورًا، وتعصره الزوجة من مقدمة الرأس بيدها بشكل قوي حتى تذهب فورة الشهوة، ثم تعاود الممارسة الجنسية مرة أخرى، لا بأس بتكرار الأمر حتى 10 مرات خلال اللقاء الجنسي الواحد حتى يعتاد العقل تلقائيا على تأخير القذف، ومن ثم يتم ممارسة الجنس لاحقًا بشكل طبيعي.

3. تقوية عضلة قاع الحوض :

وهي العضلة التي تساعدك بشكل كبير على التحكم في البول ومنع الغازات او البراز من الخروج، طريقة عمل التمرين تقضي بأن تشد عضلات منطقة قاع الحوض لمدة 3 ثواني ثم ترخيها لمدة مثلها، ومن تم 10 مرات متتالية، يتم عمل التمرين 3 مرات في اليوم، والتمرين سهل من الممكن عمله وأنت وافق أو جالس بدون أن يشعر أحد ممن حولك.

4.  استخدام العازل:

يعمل العازل الذكري على تقليل الاحتكاك، ومن ثم تقليل الاحساس و الشعور، وبالتالي تأخير وقت القذف.

5. التخدير:

سواء باستخدام  الادوية أو المراهيم التي تخدر العضو الذكري، ومن ثم يختفي الشعور حتى تأخذ عملية الجنس وقتها بدون قذف مبكر.

2. علاج سرعة القذف باستخدام الادوية

وهو العلاج السهل الذي يلجأ إليه العديد من الرجال، ويساعده  عليه مجموعة كبيرة من الأطباء المتخصصين، فيعتاد الجسم الاعتماد على استخدام الأدوية ويتوقف عن التدريبات الطبيعية، لا نقلل من شأن العلاج الطبي باستخدام الأدوية لمسألة سرعة القذف، ولكن من افضل علاج لمشكلة سرعة القذف لدى الرجال الاعتماد على الوسائل الطبيعية والتدريبات أولاً، فإن لم تجد نفعًا، فلا بأس على الإطلاق من استعمال الأدوية بإشراف الطبيب.

قد يتبادر إلى الذهن حبوب الفياجرا على الفور فيما يتعلق بضعف الانتصاب لدى الرجال وإطالة مدة الجماع، ولكن المفاجأة هي أن حبوب الفياجرا ليست علاجًا أساسيًا لمشكلة سرعة القذف، فهي تساعد على تقوية الانتصاب فقط، واستعادة قوة الانتصاب أكثر من مرة خلال اللقاء الواحد.

ومن ضمن الادوية التي تستعمل لتاخير القذف:

1. المراهم الموضعية المخدرة :

التي تلغي الشعور لفترة مؤقتة، يتمكن الرجل خلال هذه المدة التحكم في القذف.

2. مضادات الاكتئاب :

فمن بين الآثار الجانبية لمضادات الاكتئاب هي تأخير النشوة الجنسية.

3. مسكنات الألم :

مثل الترامادول، فمن آثاره الجانبية تأخير النشوة الجنسية لدى الرجال، على الرغم من خطورة أثاره الجانبية الأخرى (الغثيان، الدوار، الصداع).

 افضل كريم لتاخير القذف بشكل فعال

 Neopower Freeze لتاخير القذف

يعد Neopower Freeze افضل منتجات علاج سرعة القذف عند الرجال، فهو يعمل على توسع العضلات وزيادة تدفق الدم في العضو الجنسي بشكل فعال وفي النهاية ينتج عنه انتصاب قوي، كما انه يعطي تاثير فعال من الاستعمال الأول، كما أن المادة الفعالة الذي يحتويها هذا المنتج سهلة الامتصاص في الجسم.

النتائج المتوقعه

يعمل Neopower Freeze على تاخير عملية القذف لدى الرجال بشكل قوي لاكثر من ساعة، وبالتالي اطالة مدة الجنس، فهو يعتمد على زيادة نسبة هرمون السيريتونين في الجسم تحديدا في الجهاز العصبي المعروف بتأثيره الفعال و المحسن للمزاج والنفسية و مزيل ايضا للاكتئاب.

المكونات

يحتوي Neopower Freeze على مكونات آمنة جدا لأنه مكون من الفيتامينات الأساسية المفيدة للصحة الجنسية للرجال بشكل عام مثل: مستخلصات زيت السمسم، خلاصة شهد العسل الأبيض، مستخلصات الجنسنج، ومستخلصات زبدة الشيا.

طريقة الاستخدام

فيما يخص طريقة استعمال Neopower Freeze فهي بسيطة للغاية؛ فقط كل ما يستوجب عليك فعله هو دهن كامل محيط العضو الجنسي ما عدى راسه مع التدليك المستمر بشكل خفيف لمدة 3 دقائق، وبعد مرور هذه المجة الزمنية قم بغسل العضو الجنسي بالماء والصابون.

الاعراض الجانبية

الكريم مكون من مكزنات ومواد طبيعية 100% ولا يسبب اية اثار او اضرار جانبية، كما يمكن لمرضى السكري والضغط استخدام هذا العلاج فهو يعتبر امنا عليهم.

ماذا افعل لكي لا اقذف بسرعة؟

تستخدم أدوية التخدير الموضعي أحيانًا الكريمات والجل والبخاخات التي تحتوي على العامل المخدر، مثل بنزوكايين أو ليدوكايين، لعلاج مشكلة سرعة القذف، وتُوضع على القضيب الذكري قبل ممارسة العلاقة الجنسية بنحو 10 دقائق إلى 15 دقيقة من اجل تقليل الإحساس والمساعدة في تأخير القذف، ويمكن الحصول عليها من دون اي وصفة طبية.

ما هي المدة الزمنية الطبيعية للقذف؟

وقد يكون من الضروري أيضًا معرفة أن متوسط الوقت الطبيعي بين بداية الجماع وحدوث القذف حوالي 5 دقائق.

ما هو المشروب الذي يؤخر القذف؟

الكركديه هو مشروب شهير جدًا في بعض الدول العربيّة، يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، وبسبب احتوائه على

فيتامين ج، فهو يعزّز الصحة الجنسية  للرجا حيث يحسّن من الانتصاب، ويبطئ عملية القذف؛ لذلك فهو يعد مفيد جدًا

في علاج سرعة القذف.

ماذا يحدث اذا لم يفرغ الرجل شهوته؟

هناك علاقة محتملة بين عدم ممارسة العلاقة الجنسية وبين الإصابة بأمراض القلب وجهاز الدوران لدى النساء والرجال،

فالامتناع عن ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين أو انعدام الرغبة في ممارسة الجماع بينهما قد يكون مؤشرًا على

الإصابة بأمراض القلب والشرايين، مثل: انسداد الشرايين، أو مرض الشريان التاجي ،أو مرض الشريان المحيطي.

كيف يمكن تأخير القذف طبيعي؟
كيف يمكن تأخير القذف طبيعي؟

ختامًا تم توضيح طريقة تأخير القذف طبيعي بشكل تفصيلي والذي يرغب الكثير من الرجال في الحصول عليها حتى يتخلصوا من مشكلة سرعة القذف، سواء الرجال المقبلين على الزواج أو غيرهم.

شارك المقال مع عائلتك عبر موقع afiyatok.com.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى